غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم للصالات فجر اليوم الاثنين الى كوالالمبور حيث سينخرط المنتخب في معسكر استعدادي للمشاركة في تصفيات منطقة غرب آسيا المؤهلة الى نهائيات كأس آسيا 2014، التي تنطلق في الثامن من الشهر الحالي وتستمر حتى 12 منه.

وتشارك في التصفيات التي تستضيفها قاعة «نيلاي ستاديوم» في العاصمة الماليزية، خمسة منتخبات هي، إضافة الى لبنان، منتخبات الكويت وقطر والعراق والسعودية، حيث سيتعيّن على «رجال الأرز» احتلال أحد المراكز الثلاثة الاولى لضمان إحدى البطاقات المؤهلة الى نهائيات فيتنام.
وكان منتخب لبنان قد بدأ استعدادته قبل شهر تقريباً، وخاض في مستهلها مباراتين ودّيتين أمام نظيره العراقي (2-1 و4-5) في بيروت، حيث كان من المفترض أن يستضيف مصر أيضاً، إلا أن الخيار بمغادرة العاصمة اللبنانية باكراً ألغى اللقاءين مع «الفراعنة»، حيث سيُستعاض عنهما بمباراتين في كوالالمبور، إحداها مع المنتخب الماليزي الخميس المقبل.
ويفترض أن يشكّل السفر الى ماليزيا قبل أسبوع من بداية التصفيات فرصة من أجل اعتياد اللاعبين الاجواء المناخية في كوالالمبور والرطوبة العالية التي لا شك في أنها ستؤثر عليهم خلال المباريات، إضافة الى اعتياد فارق التوقيت الزمني (+6 ساعات).
وإذ سيواجه لبنان أربعة منتخبات قوية ومستعدة بنحو مثالي للتصفيات، فإن تشكيلته تبدو مختلفة كثيراً عنها في المرات السابقة، وخصوصاً مع ابتعاد عنصرين مؤثّرين الى حدٍّ كبير عنها هما الحارس ربيع الكاخي والكابتن السابق خالد تكه جي حيث لم يعد بإمكانهما الحضور في اللعبة بعد الفصل النهائي بين كرة القدم والفوتسال. لكنّ المدرب الاسباني باكو أراوجو ضم عناصر يمكن البناء عليها للمستقبل، أمثال الحارس غدي أبي عقل (17 عاماً)، واحمد خير الدين (18 عاماً) وادمون شحادة (20 عاماً)، اضافة الى عناصر جديدة مثل ثنائي الجيش محمد الحاج ومحمد أبو زيد، آملاً أن تتمكن من الارتقاء الى المستوى المطلوب على الساحة الدولية من أجل حجز بطاقة التأهل الى النهائيات التي كان قد بلغها المنتخب بقيادة لاعب برشلونة سابقاً، وذلك من بوابة التصفيات التي أقيمت في الكويت عام 2011.
وتتألف البعثة اللبنانية من: فرانشيسكو خافيير «باكو» أراوجو فرنانديز (مدرباً)، شربل كريّم (مساعداً للمدرب)، دوري زخور (مديراً ادارياً)، علي الزين (معالجاً فيزيائياً)، جورج عساف (مسؤولاً للتجهيزات)، واللاعبين: حسين همداني وغدي ابي عقل (لحراسة المرمى)، كريم ابو زيد، احمد خير الدين، حسن زيتون، علي طنيش، علي الحمصي، قاسم قوصان، كامل الياس، محمد الحاج، مصطفى سرحان، محمد قبيسي، ادمون شحادة، محمد ابو زيد.