أحرز لبنان الميدالية الفضية في البطولة العربية للبلياردو الفرنسي (الكارامبول) التي جرت في مدينة الغردقة المصرية بين 27 و30 من الشهر الماضي بمشاركة سبع دول عربية هي لبنان والعراق والجزائر وليبيا وفلسطين والأردن ومصر.

ويعتبر إحراز لبنان لميداليتين إنجازا تاريخيا خصوصاً أن مصر، الأعرق عربياً وهي من الدول المؤسسة للاتحاد الدولي للبياردو منذ ثمانين عاما، شاركت بفريقين من كل لعبة بالإضافة الى لاعب آخر وهو بطل العرب السابق سامح سيدهم. مما يعني أن مصر شاركت بخمسة لاعبين وباقي الدول بلاعبين فقط مما جعل مهمة لبنان في إحراز ميدالية ذهبية صعبة جدا.
وجاءت الميدالية الفضية في لعبة البلياردو الفرنسي ثلاثة أضلاع للفرق بعد فوز الفريق اللبناني (المؤلف من طوني غلام وجان جرجورة) على جميع الفرق باستثناء مصر التي خسر أمامها في المباراة النهائية جامعا بذلك ست نقاط من نقاط سبعة ممكنة.
أما في الفردي فتأهل لاعبا المنتخب اللبناني طوني غلام وجان جرجورة الى دور الثمانية في المرحلة الأولى غير ان القرعة جمعتهما معا فتأهل طوني غلام إلى الدور نصف النهائي ولعب مع بطل مصر والمصنف ١٥ عالمياً سامح سيدهم وخسر أمامه بالنقاط فأحرز ميدالية برونزية.
وكان الفريق محل إعجاب وتقدير جميع الدول المشاركة وتعتبر نتائجه الأخيرة في البطولتين العربيتين بالبلياردو الفرنسي في مدينة الغردقة المصرية وباليلياردو الأميركي في مدينة أربيل العراقية دليلا على وضع لبنان نفسه على السكة الصحيحة بقيادة الاتحاد الجديد الذي وعد رئيسه مصطفى حيدر اللبنانيين باستمرار الإنجازات الدولية وتطوير اللعبة محليا حتى إحرازها الألقاب في كل بطولة يشارك بها لاعبون لبنانيون.