بوغبا أفضل لاعب صاعد في أوروبا
توّج لاعب يوفنتوس الفرنسي بول بوغبا بجائزة «الفتى الذهبي 2013» المخصصة لأفضل لاعب صاعد في أوروبا والتي تمنحها صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية. وجاءت هذه الجائزة لتكريم بوغبا المتوّج أيضاً بلقب أفضل لاعب في كأس العالم تحت 20 سنة مع منتخب بلاده. وهذه الجائزة بمثابة الاعتراف بمهارة «بول الأخطبوط». وتفوّق بوغبا على مهاجم إفرتون البلجيكي روميلو لوكاكو، ولاعب شالكه الألماني جوليان دراكسلر، ولاعب ريال مدريد الفرنسي رافايل فاران. وقال بوغبا: «أنا فخور لنيل هذه الجائزة العريقة».

فتح تحقيق بحق الاتحاد الدولي لكرة القدم

قرر المدعي العام لولاية ساو باولو البرازيلية كريستيانو سانتوس فتح تحقيق بحق الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ومنظمي حفل القرعة «تي في غلوبو» و«جي اي او ايفينتوس» على خلفية ادعاءات باستبعاد ممثلين ذوي بشرة سمراء عن تقديم حفل قرعة مونديال البرازيل 2014 والمقرر غداً الجمعة. وسيكشف التحقيق ما إذا تعمدت «الفيفا» تجاهل نجمي المسلسلات لازارو راموس وكاميلا بيتانغا بسبب بشرتهما السمراء والاعتماد على مقدم البرامج رودريغو هيلبرت وزوجته عارضة الأزياء الشهيرة فرناندا ليما.
ونقلت صحيفة «ذا صن» البريطانية عن سانتوس قوله: «العنصرية مسألة خطيرة جداً في البرازيل. نريد أن نعلم إذا ارتكب أي جرم في هذه المسألة. لا نريد أن تصبح صورة شعبنا مشوّهة».

أوزيل يطلق صفحة رسمية باللغة العربية على «فايسبوك»

ذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن نجم أرسنال الألماني مسعود أوزيل قرر إطلاق صفحة رسمية خاصة به على موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» باللغة العربية. وأضافت الصحيفة إن أوزيل يريد التواصل مع أكبر عدد من محبيه حول العالم. ويعدّ أوزيل، الذي يحتل المرتبة الأولى من حيث الشعبية بين اللاعبين الألمان على «فايسبوك»، أول لاعب ألماني ينشئ صفحة باللغة بالعربية. وتعتبر صفحة نجم أرسنال باللغة العربية هي الخامسة له، حيث يمتلك صفحات باللغات: الألمانية والتركية والإسبانية والإنكليزية.

نادال سيشارك في بطولة بوينوس آيرس

سيشارك لاعب كرة المضرب والمصنف أول عالمياً، الإسباني رافاييل نادال في بطولة بوينوس آيرس، التي لم يلعب فيها منذ عام 2005. وبعد مشاركته أخيراً في مباراة اعتزال دافيد نالبانديان وخوضه مباراة استعراضية أمام منافسه المباشر والمصنف الثاني، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، عاد «الماتادور» ليؤكد مشاركته بشكل رسمي في بطولة بوينوس آيرس، التي كان قد ودع دورها ربع النهائي في آخر مشاركاته أمام الأرجنتيني جاستون جاوديو. وكان نادال قد أكد مشاركته في بطولة ريو دي جانيرو البرازيلية إلى جانب مواطنه دافيد فيرير ، ليضيف بذلك منافسة جديدة له العام المقبل في أراضي أميركا اللاتينية.