اراغونيس يعتزل التدريب نهائياً


اعتزل المدرب الإسباني لويس اراغونيس الذي قاد منتخب بلاده الى احراز كأس اوروبا لكرة القدم عام 2008 التدريب وهو في سن الخامسة والسبعين. وصرح اراغونيس: «هذه هي السن التي تجعلني اعتزل. القرار لم يكن صعباً بالنسبة الي». وكان اراغونيس ترك منتخب بلاده بعد احراز كأس اوروبا وانتقل للاشراف على فنربخشة حيث امضى موسماً واحداً غير ناجح، ولا يزال منذ 2009 دون عمل. واشرف اراغونيس خلال 35 عاماً على 10 اندية منها اتلتيكو مدريد 3 مرات متقطعة واحرز معه بطولة الدوري مرة وكأس اسبانيا 3 مرات، ومع برشلونة في موسم 1987-1988.

روبن يغيب 6 أسابيع عن الملاعب

أعلن نادي بايرن ميونيخ أن نجمه الهولندي ارين روبن سيغيب 6 اسابيع عن الملاعب بسبب اصابة تعرض لها في ركبته. وتعرض روبن للاصابة الأول من امس الاربعاء خلال مباراة فريقه ضد اوغسبورغ والتي انتهت بفوز الأول 2-0 في الدور الثالث من كأس المانيا. وسيغيب روبن بالتالي عن مسابقة كأس العالم للاندية المقررة في المغرب بين 11 و21 كانون الاول الحالي. وفي ظل توقف الدوري الالماني لفترة الشتاء ابتداءً من 22 الجاري، ستكون عودة روبن الى فريقه في نهاية كانون الثاني المقبل. وقال هانز ــ فيلهلم مولر ــ فولفارت طبيب بايرن: «تعرض روبن لقطع عميق وصولاً الى مفصل الركبة».

الحكم بالسجن 7 سنوات على رئيس نادي إشبيلية

حكمت المحكمة العليا الإسبانية بالحبس سبع سنوات على رئيس نادي إشبيلية خوسية ماريا ديل نيدو، بعد ثبوت تورطه في عملية فساد مع العمدة السابق لمدينة ماربيا خوليان مونيوث. وكانت محكمة ملقة قد قضت بهذه العقوبة على خلفية ثبوت تورطهما في القضية التي حملت اسم «مينوتاس»، باتهامات الاحتيال والاختلاس من المال العام، وهو ما أكدته المحكمة العليا. وكانت الشرطة الإسبانية قد اعتقلت خوليان مونيوث عام 2006 في عملية واسعة لمكافحة الفساد.

قانون جديد مقترح لمعاقبة اللاعبين في كرة القدم

أعرب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الأسطورة الفرنسي ميشيل بلاتيني عن رغبته باتباع نظام جديد لمعاقبة اللاعبين خلال المباريات بدلاً من الانذارات. ويقضي هذا المشروع بطرد اللاعب المرتكب لخطأ عنيف من 10 إلى 15 دقيقة في ذات المباراة التي ارتكب فيها الخطأ بدلاً من حصوله على بطاقة صفراء، وهو قانون أشبه بما يجري تطبيقه في لعبة «الرغبي». ويرى بلاتيني أن مثل هذه العقوبة ستكون أكثر عدلاً لأنها ستصب بشكل مباشر في صالح الفريق الذي تأثر من الخطأ المرتكب من قبل لاعب الفريق المنافس. وأوضح بلاتيني لصحيفة «آس» الاسبانية: «إنها فكرة ، اقتراح، لا تحتاج إلى اختبار، ينبغي أن نرى ما إذا كان هذا الأمر جيداً لكرة القدم».