يدخل فريق النجمة الى الأسبوع التاسع من الدوري اللبناني بمهمة واحدة وهي كسر «النحس» الذي يرافق الفريق في المراحل الأخيرة. فالنجمة واصل نزف النقاط في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، حيث حصد نقطتين من أصل تسع ممكنة، بعد تعادلين مع الأنصار والساحل وخسارة أمام الصفاء. الحسرة النجماوية تكمن في تقديم الفريق العروض الجيدة في المباراتين الأخيرتين، ورغم ذلك لا يستطيع تحقيق الفوز. السبب الرئيسي هو عدم قدرة الفريق على التسجيل رغم استعادة المهاجم حسن محمد بعض مستواه، فيما لا يزال أكرم مغربي غير قادر على فرض نفسه لاعباً اساسياً وتعويض غياب السوري رجا رافع.
ويحتل النجمة المركز الخامس برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن الراسينغ السادس، ما يعني أن المعركة مفتوحة على أكثر من صعيد. فهو صراع مراكز من جهة، ومحاولة للعودة الى الانتصارات، حيث إن الراسينغ تعادل في الأسبوع الماضي مع الاجتماعي 1 - 1.
كما أن النجمة يأمل الثأر من خصمه الذي فاز عليه مرتين في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً، لكن المهمة لن تكون سهلة، اليوم عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا، أمام خصم عنيد رغم تقلّب مستواه. وينطلق الأسبوع عند الساعة 14.15 بمباراتين الأولى بين الساحل الثالث بـ 13 نقطة مع التضامن صور الحادي عشر قبل الاخير بست نقاط على ملعب العهد.
الساحليون بأمسّ الحاجة للفوز كي يبقوا منافسين على الصدارة ويُعيدوا تلميع الصورة التي اهتزت امام النجمة، فيما يسعى لاعبو التضامن للعودة ولو بنقطة من بيروت تساعد الفريق في مشوار الهروب من الهبوط. ويغيب عن الساحل لاعبه عماد الميري الموقوف لنيله الانذار الأصفر الثالث.
ويلعب في التوقيت عينه العهد مع مضيفه السلام زغرتا العاشر بثماني نقاط. ويصل الضيوف الى ملعب المرداشية بمهمة اعتلاء الصدارة التي يتشاركانها مع الصفاء برصيد 16 نقطة، وبالتالي فإن فوزهم أو تعادلهم يعني تصدرهم لمدة أربع عشرين ساعة على الأقل قبل أن يلعب الصفاء مع المبرة الأحد.
العهد سيفتقد مهاجمه حسن شعيتو الموقوف حتى نهاية الذهاب لضربه لاعب المبرة البرازيلي فيليبي في الأسبوع الماضي. أما السلام، فسيفتقد ثلاثة لاعبين أساسيين، هم المهاجم محمود الزغبي الذي سيغيب شهراً ونصف شهر، بعد تعرضه لحادث كبير، كما يغيب عمر الحسين الموقوف ثلاث مباريات والسنغالي ديا ساندجيري الموقوف مباراة.
وسيقود السلام مدربه الهولندي بيتر ماندرتسما بخلاف ما قيل عن تسلّم المدرب ثيو بوكير مهمة التدريب. فكل ما في الموضوع أن بوكير زار زغرتا الأربعاء حيث أمضى اليوم مع صديقه بيتر، وشاهد التمرين دون أن يكون هناك أي نية لدى الادارة لتسليم بوكير التدريب، علماً أن المدرب الألماني تابع مباراة السلام مع الإخاء الأهلي عاليه الأسبوع الماضي على ملعب الصفاء، لكن أمين سر نادي السلام شربل عزيزي أكّد أن مدرب الفريق هو بيتر، وكل كلام غير ذلك لا يمت الى الحقيقة بصلة.
وتقام غداً ثلاث مباريات، الأولى بين الصفاء المتصدر بـ 16 نقطة ومضيفه المبرة الاخير بـ 3 نقاط على ملعب العهد عند الساعة 14.15. وتبدو مهمة الصفاء سهلة نظرياً لكون المباراة تجمع الأول مع الأخير، لكن تجربة الأسبوع الماضي أثبتت أن لا شيء محسوماً. فالصفاء تعثّر أمام طرابلس وتعادل معه، وبالتالي لم يعد ممكناً حسم أي أمر قبل صافرة الحكم الأخيرة.
ويحلّ الاجتماعي الثامن بتسع نقاط ضيفاً على الاخاء الأهلي عاليه السابع بـ 11 نقطة على ملعب الصفاء عند الساعة 14.15، في مباراة مهمة لوسط الترتيب، وخصوصاً ان الفائز فيها سيحقق قفزة قوية نحو منطقة النخبة. وكان من المفترض أن يلعب الإجتماعي على ارضه، لكن الظروف الأمنية التي تعيشها طرابلس فرضت نقل المباراة الى بيروت على أن يلعب الاجتماعي في طرابلس إياباً.
ويختتم الأسبوع التاسع بلقاء الأنصار الرابع بـ 13 نقطة مع ضيفه طرابلس التاسع بثماني نقاط عندد الساعة 15.30 على ملعب بيروت البلدي. ولا يختلف حال الأنصار عن النجمة، إذ تعادل في الأسبوعين الأخيرين وبالتالي يحتاج إلى الفوز لاستعادة صورته السابقة، لكنه سيستضيف فريقاً مكافحاً أحرج المتصدر في الأسبوع الماضي وتعادل معه، إلا أن ظروف تمارين الفريق في الأسبوع الماضي نتيجة الأحداث قد تنعكس على أدائه.
في بطولة الدرجة الثانية، وضمن الأسبوع التاسع، تعادل الرياضة والأدب مع ضيفه الخيول 2 - 2 على ملعب طرابلس الأولمبي، والغازية مع الشبيبة المزرعة 1 - 1 على ملعب الصفاء. وفاز الأهلي صيدا على مضيفه الأهلي النبطية 3 - 1 على ملعب كفرجوز.