أُقفل السبت باب الترشّح لانتخابات الاتحاد اللبناني لكرة السلة التي ستقام السبت المقبل، حيث حطمت الترشيحات الأرقام القاسية مع وجود 55 شخصية مرشحة لملء 15 مقعداً في اللجنة الادارية. ومع توضح صورة الأسماء، بدا أن المعركة على الرئاسة ستكون محصورة بين بيار كاخيا وجورج بركات، دون إغفال روبير أبو عبد الله ووليد نصار. لكن اللافت ترشّح جاد قهوجي، وهي خطوة أثارت الاستغراب من ناحية أبعادها ودلالاتها.وقفز الى الواجهة كلام عن حظوظ الرئيس الأسبق بيار كاخيا، انطلاقاً من علاقته برئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر، وتأثيرها في حظوظه، مع وجود تحالفات تحت الطاولة بين أطراف سياسية متخاصمة. وترافق الكلام مع ترشّح شخصية شيعية هي محمد الخليل، المدعوم من التيار الوطني الحر، فبدا الأمر كأنه رسالة من التيار بأن ما حصل في انتخابات اتحاد كرة القدم قد يتكرر بطريقة معاكسة في السلة. وهنا كان كلام لعضو الاتحاد السابق رامي فواز في الموضوع، مشيراً إلى أن كل شخص يحق له أن يرشّح من يشاء، لكنه كمرشح شيعي يمثّل حركة أمل، يرى أن هناك أعرافاً لا يمكن خرقها. وهم لديهم حلفاء من جميع الأطراف، وبالتالي فإن الجمعية العمومية ليست في يد طرف واحد. والجميع يعلم بأن أي خرق لتلك الأعراف سيكون له تداعيات على أكثر من صعيد في الرياضة اللبنانية. وأمل فواز أن يتعظ البعض من التجارب السابقة، ويعملوا على إنشاء اتحاد متجانس بعيداً عن الصدام.
وأصدرت الأمانة العامة للاتحاد أسماء المرشحين وهم:
علي عبد الله فواز، جان ألبير مامو، إيلي مارسيل حرفوش، محمد نزار محي الدين الرواس، نادر نسيم بسمه، جورج الياس بركات، بيار جورج كاخيا، جورج جوزف فرنسيس، العميد فارس خوري، رامي علي فواز، ويكن اونيك جرجيان، نزيه شفيق بوجي، حسن احمد حسن، ميشال جورج بيروتي، محمد سليم بكر ابو بكر، وهيب أحمد ططر، دوميط بشاره الخوري الكلاب، اسطفان جرجي كرم، محمد تمام هشام جارودي، بطرس بديع سعيد، ميشال يوسف الخوري، مارون جان جبرايل، جاد جان قهوجي، ايلي فرنسوا فرحات، فؤاد نقولا صليبا، منير حليم عقل، فارس توفيق المدور، رامون يوسف زغيب، انطون عقل خليل، روني ريشار صافي، أديب فضول الشويري، سركيس انطانيس الحامض، هادي عبد المجيد غمراوي،
هاروتيون بدروس قونداقجيان، مارك جهاد بخعازي، جهاد نقولا سعاده، روجيه بشاره العشقوتي، فادي ميشال تابت، ابراهيم حسن الدسوقي، جورج ناضر ناضر، رزق الله طانيوس خليل، جان يوسف حشاش، محمد عيد وجيه الخليل، وليم نبيه معوض، روبير جوزيف ابو عبد الله، وليد روفائيل نصار، إيف انيس الخوري، داني سمير الحكيم، الان نهاد الصايغ، فادي انطوان محفوظ، زياد نزيه يزبك، هنري رفيق صباغ، جورج نظرت صابونجيان، دانيال بولس عون، غسان فريد فارس.