لم يتأثر الرياضي بالحضور الكبير لجمهور غريمه التقليدي الحكمة في غزير، فهزمه بنتيجة 87-72، في افتتاح المرحلة 17 من بطولة لبنان لكرة السلّة.

وأنهى الفريق الاخضر بالتالي مشواره في الموسم المنتظم بخسارة جديدة، وهي الثانية توالياً في أيامٍ قليلة، بعد سقوطه أمام المتحد طرابلس على ملعبه الاربعاء الماضي، فحلّ الحكمة في المركز السابع بـ5 انتصارات مقابل 11 هزيمة، بينما عزّز الرياضي صدارته بـ13 فوزاً مقابل خسارتين.
وكان فادي الخطيب أفضل مسجلي الرياضي بـ28 نقطة، وأضاف الاميركي جامار يونغ 18 نقطة، وعلي حيدر 16 نقطة. في المقابل، كان الاميركي تيريل ستوغلين الافضل ناحية الحكمة بـ26 نقطة، بينما تألق مواطنه تود اوبراين بـ"دابل دابل" قوامها 24 نقطة و23 متابعة.
وتستكمل المرحلة الـ17 اليوم بلقاء هومنتمن وضيفه هوبس عند الساعة 20.30 بدلاً من يوم غدٍ الذي سيشهد لقاءين حسّاسين على صعيد الصراع على المراكز، يقامان في نفس التوقيت حيث يلعب بيبلوس وضيفه الشانفيل، واللويزة مع ضيفه التضامن الساعة 20.30.
وكانت المرحلة الـ16 قد اختتمت السبت، حيث قدّم هوبس خدمة للشانفيل بفوزه على ضيفه اللويزة 64 - 62 على ملعب المر. ويتنافس اللويزة والشانفيل على المركزين الثامن المؤهل الى "الفاينال 8"، والتاسع الذي يضع صاحبه في منافسة مع فريق من الدرجة الثانية على مكان في الدرجة الأولى في الموسم المقبل. وبقي اللويزة الذي مُني بخسارته الـ11 مقابل 3 انتصارات متساوياً مع الشانفيل برصيد 20 نقطة لكل منهما.
وكان أفضل مسجّل في اللقاء لاعب اللويزة الأميركي غيرون جونسون برصيد 22 نقطة و11 متابعة، وأضاف مواطنه اليكس اوكافور 21 نقطة. أما ناحية هوبس، فقد كان الأميركي أنطوان بربور الأفضل بـ16 نقطة، وأضاف مواطنه ويليام بيرد 13 نقطة و10 متابعات و5 "بلوك شوت".