مع اقتراب موسم البطولات الوطنية الأوروبية من نهايته تزداد التأكيدات على تسلّم البرتغالي جوزيه مورينيو تدريب مانشستر يونايتد الإنكليزي، وجديدها ما كشفته صحيفة "إل باييس" الإسبانية أمس عن أن "السبيشال وان" وقّع عقداً مبدئياً مع "الشياطين الحمر" لخلافة الهولندي لويس فان غال، الصيف المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وكالة "جيستيفوتي" التي يملكها خورخي مينديش، مواطن ومدير أعمال مورينيو، أن الأخير قد وقّع عقداً مع يونايتد يقضي بحصوله على مبلغ 10 ملايين جنيه استرليني حتى وإن لم يتسلّم مهمة الإشراف على "الشياطين الحمر" الصيف المقبل.
وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو سيحصل على مبلغ 5 ملايين جنيه إسترليني كتعويض في حال لم يوقّع رسمياً مع يونايتد من الآن حتى الأول من أيار المقبل، أما إذا لم تثمر المفاوضات عن التوقيع الرسمي قبل الأول من حزيران فسيضطر "الشياطين الحمر" إلى دفع مبلغ 10 ملايين جنيه لمدرب تشلسي السابق.
وأُقيل مورينيو من منصبه في النادي اللندني في كانون الأول الماضي بعد خسارة الفريق اللندني 9 من مبارياته الـ16 الأولى في الدوري الذي توج بلقبه الموسم الماضي.
وكثر الحديث هذا الموسم عن إقالة فان غال من تدريب يونايتد الذي تسلّم الإشراف عليه في صيف 2014 بعقد يمتد لثلاثة أعوام، وذلك بسبب النتائج السيئة التي تحسّنت في الآونة الأخيرة، لكن الفريق يواجه خطر الغياب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويعيش يونايتد أحد أسوأ مواسمه، حيث يحتل المركز السادس في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، وقد ودّع الخميس مسابقة "يوروبا ليغ" التي انتقل اليها من دوري الأبطال بعد خروجه من دور المجموعات، وذلك على يد غريمه الأزلي ليفربول الذي فاز 3-1 بمجموع مباراتي دور الـ16.
وعلى صعيد اللاعبين، بات من الممكن رؤية النجم الألماني مسعود أوزيل خارج أرسنال الإنكليزي في الصيف المقبل في حال صحّت معلومات موقع "دون بالون" الإسباني. وبحسب الموقع، فإن أوزيل هدّد بالرحيل عن النادي اللندني في حال استمرار الفرنسي أرسين فينغر على رأس جهازه الفني في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الدولي الألماني تحدث مع وكيل أعماله حول عودته إلى ملاعب إسبانيا، وتحديداً إلى فريقه السابق ريال مدريد.