ذهبيتان لقبرصلي في فرنسا


أحرز بطل لبنان وسباح نادي الجزيرة وائل قبرصلي لقب بطل مقاطعة النورماندي للسباحة في فرنسا في سباقي الـ100م والـ200م صدراً، في البطولة التي أقيمت في مدينة سان لو، بمشاركة 1378 سباحاً وسباحة يمثلون نوادي شمال النورماندي وجنوبها.
وسجّل قبرصلي أفضل أوقات له هذا الموسم محرزا ذهبية الـ100م بزمن قدره 1.04.39 دقيقة، وذهبية الـ200م بـ2.21.07د، وفضية الـ50م بـ29.80ث.
وصرح قبرصلي بأنّ احتفاظه بلقب الـ100م كان صعبا، علما أنّ منافسه أنهى السباق بـ1.04.59د، وهو قال: «أنا سعيد جدا بإحرازي اللقبين مع أرقام ممتازة، لكنّ هذا يعني أنّ مهمتي السنة المقبلة أصبحت مضاعفة وهذا ما سيولد لدي الحماسة والتحدي».
يذكر أنّ هذه الإنجازات أهّلت قبرصلي إلى بطولة فرنسا للدرجة الثانية، التي تؤهّله لبطولة الدرجة الأولى. وكشف وائل أنّه يستعد لهدفين رئيسيين السنة المقبلة هما: الألعاب الآسيوية في كوريا وبطولة العالم في قطر منتهى العام المقبل، وأنه سيشارك في بطولة لبنان مع نادي الجزيرة.

شحرور ثامناً في بطولة العرب للشطرنج

حلّ اللبناني ابراهيم شحرور ثامناً بعد حصده اربع علامات ضمن بطولة العرب للشطرنج السريع، التي أقيمت، في أبو ظبي، بمشاركة 19 لاعباً، واحرز لقبها الاستاذ الدولي المصري سامي شكر.
ولدى السيدات، أحرزت الاستاذة الدولية المصرية منى خالد اللقب بالعلامة الكاملة (7 من اصل 7 ممكنة) وحلت اللبنانية مايا جلول حادية عشرة بين 17 متنافسة.