قدّم تلفزيون لبنان عرضه الرسمي لنقل مباريات بطولة لبنان لكرة السلة للدرجتين الاولى والثانية رجالاً لهذا الموسم. ووصل العرض الذي يرتبط بنقل مباريات بطولة الدرجة الاولى فضائياً ابتداءً من دور "الفاينال 8"، الى مكاتب الاتحاد اللبناني للعبة المفترض ان يخرج في وقتٍ قريب بقرارٍ نهائي بهذا الخصوص.

وبانتظار الجلسة المقبلة للجنة الادارية للاتحاد، كان الاخير قد ردّ على تلفزيون لبنان بكتابٍ سأله فيه عن امكانية الفصل بين البثين الفضائي والارضي، وهو امر اكدّته المحطة بكتابٍ آخر عبر رئيس مجلس ادارتها المدير العام الدكتور طلال المقدسي، الذي يضع وزير الاعلام رمزي جريج بكل الخطوات المتخذة في عملية التخاطب والمفاوضات مع اتحاد السلة. علماً ان تلفزيون لبنان هو الوحيد بين المحطات اللبنانية القادر على الفصل بين البثين، وقد اقدم على هذه الخطوة في مناسباتٍ رياضية مهمة عدة، ابرزها عندما نقل نهائيات كأس العالم 2014.
كذلك، لا يزال تلفزيون لبنان ينتظر دفتر الشروط المزمع خروجه من الاتحاد بخصوص المناقصة الخاصة بكل بطولات كرة السلة اللبنانية للموسم المقبل، حيث كان التلفزيون الوطني قد رصد مبلغاً للفوز بحقوق نقل المباريات مباشرة، وذلك ايماناً منه بدعم اللعبة واندية الدرجة الاولى خاصةً عبر ادخال المزيد من العائدات اليها، وخصوصاً ان الاندية تحصل على 80% من عائدات النقل التلفزيوني.
كذلك، ومن خلال رصده نقل مباريات بطولتي الدرجة الثانية للرجال، والدرجة الاولى عند السيدات، يهدف تلفزيون لبنان الى المساهمة بنشر كرة السلة اللبنانية بأكبر قدرٍ ممكن محلياً وخارجياً، اضافةً الى تشجيعه لفئة الشباب على متابعة الرياضة، وارضاء الجمهور الكبير للعبة الذي يطمح الى متابعة كل بطولاتها وتفاصيلها عبر شاشة التلفزيون. ولهذا السبب ينوي تلفزيون لبنان فتح ابواب الملاعب امام كل القنوات التلفزيونية التي ترغب في تصوير المباريات وعرض لقطات عنها في نشراتها الاخبارية وبرامجها الرياضية، لما في هذا الامر ايجابية كبيرة للمصلحة العامة للعبة المفترض نشرها على اوسع نطاقٍ ممكن وايصالها الى كل بيت في لبنان والاغتراب.