يبدو أن بطل العالم أربع مرات، الألماني سيباستيان فيتيل سائق «ريد بُل رينو»، لا يجيد إلا لغة الأرقام. فبعد أرقامه القياسية في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في الموسم الأخير، ها هو «سيب» يحقق رقماً لافتاً خارج الحلبات.

فقد باع «شومي الصغير» خوذته في مزاد علني حيث وصل سعرها الى... 86,200 ألف يورو.
وحصلت مؤسسة «وينغس فور لايف» على الخوذة الذهبية التي ارتداها فيتيل في جائزة ألمانيا الكبرى هذا الموسم على حلبة «نوربرغرينغ» والتي فاز بسباقها.
في موازاة ذلك، حصد فيتيل لقباً جديداً هذا الموسم حيث تم اختياره أفضل سائق لموسم 2013 عبر التصويت الذي قام به موقع «أوتوسبورت» لمديري الفرق.
وقدّم كل مدير فريق لائحة سرية مكونة من عشرة سائقين، تم توزيع النقاط عليهم حسب نظام توزيع النقاط الحالي للبطولة.
وجاء السائق الألماني في المركز الاول بحصوله على 248 نقطة متقدماً على الاسباني فرناندو الونسو، سائق فيراري، الذي جمع 213 نقطة، فيما حل الفنلندي كيمي رايكونن، سائق «لوتوس رينو» المنتقل الى فيراري في الموسم المقبل ثالثاً (158 نقطة).
وقال فيتيل في تصريح إلى «أوتوسبورت»: «إن هذا الأمر يعني الكثير بالنسبة إلي. مديرو الفرق لديهم نظرة خاصة في ما يتعلق بالفورمولا 1، وبشكل عام فإنهم موجودون على ساحات البطولة لفترة طويلة وتمكنوا من رؤية العديد من المواهب».
من جهته، اعتبر مدير «ريد بل»، كريستيان هورنر، أن أداء فيتيل لهذا العام أدى إلى وضع معايير جديدة.
وقال هورنر: «كان هذا العام هو الأفضل بالنسبة إليه، ورفع سقف النجاح بشكلٍ كبير. الأمر المثير هو أنه ما زال يبلغ من العمر 26 عاماً. شارك في أكثر من 100 جائزة كبرى بقليل، ولكنه مع ذلك بطل عالم رباعي».