سيجلس البولوني روبرت كوبيتسا، السائق السابق في بطولة العالم للفورمولا 1، خلف مقود سيارة فورد فييستا التابعة لفريق «أم سبورت» على غرار الفنلندي ميكو هيرفونن، في بطولة العالم للراليات الموسم المقبل.

واحرز كوبيتسا (29 عاماًَ) بطل 2013 في فئة «دبليو ار سي 2» على متن «سيتروين دي اس 3» 5 انتصارات في 7 مراحل. واقترحت عليه الشركة الفرنسية عقداً لمدة سنة، لكن عدم التوافق بين مجموعة «لوتوس» النفطية التي ترعى السائق البولوني و«توتال» شريك فريق «سيتروين» للسباقات، وضع حداً لمشروع التعاون.
وانتخب كوبيتسا شخصية العام في تصويت للاتحاد الدولي للسيارات وهو يحظى بشعبية كبيرة في بلده الذي يستضيف المرحلة الـ13 الاخيرة في روزنامة العام المقبل.
وتعرض كوبيتسا لحادث خطير عام 2011 في رالي صغير في ايطاليا، افقده القدرة على استخدام ذراعه اليمنى واحتاج لعدة اشهر في اعادة التأهيل قبل ان يعود الى القيادة.
وسيكون هيرفونن (33 عاماً) السائق الثاني في «أم سبورت» في 2014، بعدما امضى موسمين مخيبين مع «سيتروين» حيث لم يحرز سوى مرحلة وحيدة من اصل 26.
وخاض هيرفونن 150 رالي وكان وصيفاً لبطولة العالم اربع مرات، بينها ثلاث مرات مع فورد في فريق «أم سبورت» الذي خوله الفوز في 14 من رالياته الـ15 في «دبليو ار سي». وأعلن الفريق البريطاني أن السائق الثالث هو الفين ايفانز الذي أحرز سابقاً بطولة اكاديمية «دبليو ار سي» ثم برز في «دبليو ار سي 2» هذا الموسم.