فان بيرسي وجيرارد يغيبان شهراً


أفاد مدرب مانشستر يونايتد، بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم، الاسكوتلندي ديفيد مويز، ان المهاجم الدولي الهولندي روبن فان بيرسي سيبتعد عن الملاعب لمدة شهر بسبب اصابة في الفخذ.
كما تعرض قائد ليفربول، ستيفن جيرارد، لإصابة عضلية في فخذه أيضاً سيغيب على أثرها اربعة اسابيع عن الملاعب، بحسب ما اعلن مدربه الايرلندي الشمالي براندن رودجرز.

الاتحاد الأميركي يجدد عقد كلينسمان

جدد الاتحاد الأميركي لكرة القدم عقد الألماني يورغن كلينسمان كمدرب لمنتخب الولايات المتحدة حتى عام 2018.
وأكد رئيس الاتحاد سونيل جولاتي أنه تم التوصل الى اتفاق مع كلينسمان لتمديد عقده لأربعة اعوام أخرى. وتولى مدرب منتخب ألمانيا السابق منصبه مع منتخب «العم سام» قبل عامين، وخلال تلك الفترة نجح في الفوز بـ27 مباراة، وتعادل في 7 وخسر 10. وفي 2013 توج المنتخب الأميركي باللقب الخامس في بطولة الكأس الذهبية، ونجح في التأهل لمونديال البرازيل 2014 للمرة السابعة على التوالي والعاشرة في التاريخ.

حُكم قضائي ضد بيليه!

حكم القضاء البرازيلي على «ملك» كرة القدم بيليه بدفع نفقة لحفيديه أوكتافيو وغابرييل، أبناء نجلته المتوفاة ساندرا ريجينا، واللذين اتهما جدهما بهجرهما.
وصرح كلاوديو فورسيل محامي الحفيدين: «كانت النفقة قد تم تحديدها مسبقاً عن طريق القضاء ولكن لم يكن المبلغ كافياً، ولذلك قمنا بالاستئناف ليصدر الحكم ومن المقرر أن نطلع على القرار الجديد». ويحتاج الحفيدان إلى حوالي ألفي دولار كنفقة شهرية من أجل التمكن من دفع التزاماتهما، إلا أن جدهما قد هجرهما منذ فترة، لتبدأ معاناتهما مع الفقر، وهو ما دفعهما لرفع قضية نفقة على بيليه.
وكان حفيدا النجم البرازيلي السابق، يلعبان لأحد الفرق المتدنية بنادي سانتوس، وكان قد خصص لهما إعانة مادية شهرية، قبل أن يقرر فسخ التعاقد في 2012.

هولاند يكرّم راي

منح الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لاعب الوسط البرازيلي السابق، راي سوزا فييرا دي اوليفيرا، وسام جوقة الشرف. وقدم هولاند لنجم باريس سان جيرمان الفرنسي في تسعينيات القرن الماضي الوسام امام الجالية الفرنسية في ساو باولو خلال زيارته الى البرازيل المنظمة لكأس العالم 2014 لكرة القدم. وقال هولاند عن راي (48 عاماً) الذي يرأس مؤسسة لتعليم الاطفال: «راي ليس لاعباً عظيماً فقط، بل هو رجل ملتزم بقضية راقية هي تعليم الاطفال الاشد ضعفاً وفقراً».
وحمل راي الوان بوتافوغو وبونتي بريتا وساو باولو وسان جيرمان والوان البرازيل بين 1987 و1998 واحرز كأس العالم 1994، كما توج بلقب بطولة فرنسا عام 1994 وهو الاخير لفريق العاصمة قبل الحقبة القطرية.