لم يأت إعلان الأمانة العامة للاتحاد اللبناني لكرة السلة عن عدم توافر النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية لمناقشة واقرار البيان الاداري والمالي، ومن ثم انتخاب لجنة ادارية جديدة للاتحاد، مفاجئاً، إذ كان الجميع يتوقّع عدم حضور الأندية الى الجلسة، طالما أن المعنيين بالانتخابات يحتاجون الى أسبوع آخر لبلورة التوافق المنشود أو الذهاب نحو المعركة. وجاء في بيان أصدره الأمين العام للاتحاد غسان فارس مساء السبت «بسبب غياب النصاب القانوني المطلوب لجلستي الجمعيتين العموميتين المقرّرتين مساء السبت 14 كانون الأول 2013 (النصاب القانوني هو الثلثان) وبحضور رئيس الاتحاد الدكتور روبير ابو عبد الله، والأمين العام غسان فارس، والجهاز الاداري للاتحاد جرى تأجيل الجمعيتين العموميتين لمناقشة واقرار البيانين الاداري والمالي ولانتخاب لجنة ادارية جديدة الى الساعة الخامسة والسادسة من مساء السبت المقبل الواقع في 21 كانون الأول الجاري في القاعة الكبرى للمدرسة المركزية (جونيه)». وسيكون اليوم وغداً حاسمين على صعيد مساعي التوافق، حيث ستشهد اللعبة سلسلة اجتماعات معلنة وغير ومعلنة للاتفاق على شكل الاتحاد الجديد. وأشار مسؤول الرياضة في التيار الوطني الحر جهاد سلامة، في حديث الى برنامج «دنك»، وهو أحد اللاعبين الأساسيين في الانتخابات، الّا أن يوم الأربعاء قد يشهد الإعلان الأهم، فإما التوافق أو عدم التوافق ما يفتح الأمور على جميع الاحتمالات.


الحلقة شهدت أيضاً مداخلة من المرشح للرئاسة بيار كاخيا، الذي بدا متأكداً من قوته وتوافق الأندية عليه، لكن هذا التأكيد قد يصطدم بوجهة نظر أخرى لسلامة.
وكان رئيس نادي الحكمة نديم حكيم ضيفاً على البرنامج، حيث كشف عن نية الادارة، وتحديداً فريق الراحل هنري شلهوب إقامة قاعة رياضية لنادي الحكمة تحمل اسم الراحل شلهوب. وهو أمر قد يكون تاريخياً حيث إن الحكمة لا يملك ملعباً خاصاً به، رغم عراقته وكل ما حققه في لعبة كرة السلة.
(الأخبار)