يستهل بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا رحلته نحو لقب النسخة العاشرة من مونديال الأندية الذي يستضيفه المغرب حتى السبت المقبل، في نصف النهائي بمواجهة غوانغزو الصيني، بطل آسيا، الليلة (الساعة 21,30 بتوقيت بيروت).ويسعى بايرن ميونيخ إلى إحراز اللقب الذي سبق أن ناله مرتين بالنظام القديم أي الكاس القارية «إنتركونتيننتال» عامي 1976 و2001 عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

وحقق بايرن ميونيخ موسماً استثنائياً بفوزه بثلاثية نادرة، هي الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي اريين روبن الغائب الاكبر عن المونديال بسبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري.
وأضاف الفريق البافاري لقباً رابعاً مطلع الموسم الجديد عندما توج بالكأس السوبر القارية على حساب تشلسي الانكليزي، وفشل في الظفر بالخامس في الكأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإنه يسعى الى التعويض في المغرب لإحراز اللقب الخامس في الموسم في انجاز غير مسبوق في تاريخه.
ويعوّل الفريق الألماني على خبرة مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا في البطولة حيث توج بلقبها مرتين مع فريقه السابق برشلونة عامي 2009 و2011.
ويأمل غوارديولا الصعود على قمة منصة التتويج للمرة الثالثة، وبدا ذلك واضحاً من خلال تصريحاته حيث قال: «هذا المونديال جاء في توقيت مناسب كي نحرز لقبه ونقدم أجمل هدية لأنصارنا في نهاية العام الحالي».
من جهته، سيدافع غوانغزو بقيادة مدربه الايطالي مارتشيلو ليبي عن لواء الكرة الآسيوية بعدما حقق إنجازاً تاريخياً تمثل في بلوغه الدور نصف النهائي للمرة الاولى في تاريخه وفي مشاركته الاولى ايضاً، وهو يسعى الى تحقيق انجاز آخر، هو ان يكون اول فريق آسيوي يبلغ المباراة النهائية.
وقال ليبي: «لا يمكن التكهن بنتائج المباريات ولا وجود للمستحيل فيها»، مضيفاً: «في 100 مباراة أمام بايرن ميونيخ يمكن ان نخسر 99 مرة، وأتمنى أن تكون المرة الوحيدة للفوز عليه هي المباراة المقبلة».