سان لورنزو يقدّم لبابا الفاتيكان درع البطولة
حل لاعبو فريق سان لورنزو، المتوج بطلاً للأرجنتين، ضيوفاً على البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس في حاضرة الفاتيكان.
وقال الفاتيكان بأن البابا البالغ من العمر 77 عاماً والذي لا يزال منتسباً الى النادي الذي دأب على تشجيعه منذ ان كان يصطحبه والده لحضور مبارياته، كان سعيداً جداً عندما احرز سان لورنزو اللقب. وقام لاعبو الفريق الأرجنتيني والجهاز الفني بتسليم درع البطولة الى البابا الذي كان مبتسماً، كما منحوه قميص النادي وقد كتبت عليه عبارة «فرانسيسكو كامبيون» اي فرنسيس البطل.

منظمة العفو الدولية تنبّه قطر

نبّهت منظمة العفو الدولية الى خطورة وضع عشرات العمال المهاجرين الذين لم يتقاضوا اجورهم منذ حوالى عام في قطر ويجدون صعوبة في تأمين قوتهم.
وفي بيانٍ نشر أمس، دعت المنظمة الحقوقية السلطات القطرية الى التدخل لتسوية هذا الوضع، في وقت تواجه قطر انتقادات شديدة بشأن سوء اوضاع العمالة الوافدة في هذا البلد الذي سيستضيف مونديال 2022، والتي وصلت الى حدّ الاتهام بـ «الاستعباد».
ودعت منظمة العفو هذه السلطات الى «ايجاد حل لمحنة العاملين في شركة لي للتجارة والمقاولات (أل تي سي) الذين كانوا يعملون في ظروف ربما وصلت الى حدّ اعمال السخرة»، وعددهم يزيد على 80 عاملاً من جنسيات مختلفة ومعظمهم من النيباليين.

لا عقوبة بحق دروغبا وايبويه بسبب تحيتهما لمانديلا

لن تتم معاقبة الثنائي العاجي لغلطة سراي التركي، ديدييه دروغبا وايمانويل ايبويه، بعد توجيههما تحية الى روح رئيس جنوب افريقيا السابق، المناضل الراحل نيلسون مانديلا. وذكرت لجنة الانضباط في الاتحاد التركي للعبة أمس: «تقرر عدم توجيه اي عقوبة لانه لم تتم مخالفة اية قاعدة».
وكشف كل من اللاعبين في 5 كانون الاول بعد وفاة مانديلا عن قميصه موجهاً تحية للمناضل السابق، وذلك في مباراة ضمن الدوري التركي. ويحظر الاتحاد التركي على اللاعبين ارتداء شعارات وتوجيه رسائل سياسية خلال المباريات تحت طائلة الغرامة. ورفع دروغبا قميصاً كتب عليه «شكراً ماديبا» (لقب مانديلا)، ومواطنه ايبويه «استرح بسلام نيلسون مانديلا».

إيسينباييفا الأفضل في روسيا لسنة 2013

نالت يلينا إيسينباييفا، بطلة العالم في القفز بالزانة، لقب «افضل رياضي في روسيا» لعام 2013، بناء على استفتاء شارك فيه الصحافيون الرياضيون في انحاء روسيا. وكان فوز ايسينباييفا (31 عاماً) بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لالعاب القوى التي اقيمت في موسكو بمثابة الانجاز الاهم في البطولة بالنسبة للكثير من المواطنين الروس. وسبق لايسينباييفا الفوز بلقبين اولمبيين، كما سجلت 28 رقماً قياسياً عالمياً، وهي تعتبر بطلة بكل المقاييس على صعيد الرياضة الروسية.