حقق تورونتو رابتورز فوزاً مهماً على أورلاندو ماجيك 105-100، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

ويدين تورونتو بفوزه الى ديمار ديروزان صاحب 25 نقطة، والأرجنتيني لويس سكالا الذي سجل 20 نقطة.
وهذا هو الفوز الـ 48 لتورونتو رابتورز في 69 مباراة، وقد بات بحاجة الى فوز واحد لحجز بطاقته الى الـ "بلاي أوف"، الا أن الأهم من ذلك انه أصبح على بعد فوزٍ واحد أيضاً من كليفلاند كافالييرز متصدر المنطقة الشرقية بـ 49 فوزاً و20 خسارة، الذي كان مني بخسارة مذلة أمام ميامي هيت 101-122، السبت الماضي.
في المقابل، مني أورلاندو بخسارة مؤلمة هي الثالثة على التوالي، والـ 40 مقابل 29 انتصاراً، فأبعدته كثيراً عن المراكز المؤهلة الى الـ "بلاي أوف"، حيث تراجع الى المركز الثاني عشر وبات يتخلف بفارق 8 انتصارات عن شيكاغو بولز صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل الى الـ "بلاي أوف".
بدوره، استعاد دالاس مافريكس سكة الانتصارات بعد 5 هزائم متتالية بتغلبه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 132-120.
ويعود الفضل في فوز دالاس الى عملاقه المخضرم الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 40 نقطة، وديرون وليامس صاحب 31 نقطة.
ولحق نوفيتسكي بثلاثة أساطير سجلوا على الأقل 40 نقطة أو أكثر بعدما تخطوا الـ 37 من العمر، وهم مايكل جوردان وكريم عبد الجبار وكارل مالون.
كذلك، حقق نيو أورليانز بيليكانز فوزاً ثميناً على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 109-105، بيد أنه سيخسر جهود نجمه أنطوني ديفيس حتى نهاية الموسم بعدما أصيب في ركبته اليسرى يوم الجمعة الماضي في المباراة ضد بورتلاند ترايل بلايزرز.
وفي باقي المباريات، تغلب بوسطن سلتيكس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 120-105 بفضل 26 نقطة لإيزياه توماس، وساكرامنتو كينغز على مضيفه نيويورك نيكس 88-80 بفضل ديماركوس كازنس صاحب 24 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - دنفر ناغتس، إنديانا بايسرز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تشارلوت هورنتس - سان أنطونيو سبرز، بوسطن سلتيكس - أورلاندو ماجيك، ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس، شيكاغو بولز - ساكرامنتو كينغز، مينيسوتا تمبروولفز - غولدن ستايت ووريرز، أتلانتا هوكس - واشنطن ويزاردز، فينيكس صنز - ممفيس غريزليس.