أعرب يوفنتوس الايطالي عن رغبته في التعاقد مع لاعب ريال مدريد الاسباني، الأرجنتيني أنخل دي ماريا، بحسب ما ذكرت صحيفة «توتو سبورت» الإيطالية. لكن الصحيفة لم تكشف عما إذا كان نادي «السيدة العجوز» سيبدأ مساعيه في التفاوض لضم اللاعب خلال موسم الانتقالات الشتوي المقبل أو الصيفي. كما يفكر النادي الإيطالي أيضاً في التعاقد مع مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الكرواتي ماريو ماندزوكيتش.
ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن إمكانية رحيل دي ماريا، حيث كشفت تقارير في السابق عن وجود مفاوضات بين ريال مدريد وموناكو الفرنسي حول ضمه ولكن هذا الأمر لم يتحقق.
وكانت صحيفة «ماركا» الإسبانية قد أكدت قبل أيام أن دي ماريا أعطى وعداً لمدرب ريال، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بأنه سيستمر في صفوف الملكي حتى حزيران المقبل.
من جهته، أبدى نادي تشلسي استعداده للتخلي عن مهاجمه السنغالي ديمبا با، ضمن الصفقة التي يرغب في الحصول فيها من نادي إنتر ميلانو الايطالي على الكولومبي فريدي غوارين. ولا تزال الأمور بين الناديين في طور التفاوض، حيث طلب إنتر 27 مليون دولار مقابل التخلي عن لاعب وسطه، وهو ما جعل تشلسي يحاول تقريب وجهات النظر بدخول ديمبا با ضمن الصفقة.
من جهته، نفى لاعب توتنهام البرازيلي ساندرو وجود أي اتصالات مباشرة بينه وبين إنتر ميلانو وروما، وأكد رغبته في البقاء في الدوري الإنكليزي مع ناديه.
وفي ألمانيا، أعار بايرن ميونيخ مدافعه الشاب يان كيرتشوف (23عاماً) إلى شالكه حتى نهاية الموسم الحالي على أن يعود اللاعب بعد انتهاء الموسم الحالي لصفوف بايرن.
وقال كارل هاينز رومينيغه، نائب رئيس النادي، إن هذا الانتقال يتيح للاعب الحصول على الخبرة ولياقة المباريات التي يريدها ويحتاجها على نحو أكبر.
وعلى صعيد المدربين، أقال نادي كارديف سيتي مدربه مالكي مكاي بعد خلافات مع مالك النادي فينسنت تان. وقال النادي الويلزي في بيانه عبر موقعه الرسمي على شبكة «الانترنت»: «أعفى مجلس ادارة كارديف سيتي مالكي مكاي من مهماته، سيعيَّن مدرب جديد للفريق الاول في الوقت المناسب».
وتولى مكاي (41 عاماً) تدريب كارديف سيتي منذ حزيران 2011 وأعاده الى الدوري الممتاز بعد غيابه لمدة 51 عاماً بفوزه بدوري الدرجة الثانية الموسم الماضي. وكان مكاي يحظى بشعبية كبيرة بين مشجعي كارديف الذين احتجوا على مالك النادي.