حسم الاتحاد اللبناني لكرة القدم موضوع مباراة لبنان وساحل العاج التي كانت مقررة في 17 كانون الثاني الجاري، وصرف النظر عنها لأسباب لوجستية تتعلق بظروف سفر العاجيين الى الغابون للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية من 21 كانون الثاني حتى 12 شباط. وحاول اتحاد اللعبة عدم تضييع الفرصة على الجمهور اللبناني لمشاهدة نجوم منتخب «الفيلة»، اضافة الى احتكاك اللاعبين اللبنانيين معهم وعرض على الشركة المنظّمة لمعسكر العاجيين دفع نصف تكاليف الطائرة الخاصة من بيروت الى الغابون، لكن الشركة لم توافق وبالتالي صُرف النظر عن المباراة. لكن هذا لن يؤثر على معسكر المنتخب اللبناني الذي سيبدأ في 16 من الشهر الجاري في طرابلس ويتضمن مباراة ودية مع منتخب العراق استعداداً للقاء الإمارات ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى كأس العالم. والمهم في المعسكر هو مشاركة بعض اللاعبين المحترفين في الخارج من جذور لبنانية. إذ من المفترض أن يصل الى لبنان اللاعب عدنان حيدر في 12 الجاري ليلتحق بالمعسكر، كما سيحضر الحارس عباس حسن بعد إنهاء الاتحاد اللبناني للمراسلات الخارجية بهدف ضمه الى المنتخب. ويبدو أن لجنة المنتخبات تعتبر معسكر طرابلس محطة أساسية لتقويم مستوى اللاعبين الذين قد ينضمون الى المنتخب، لذا فقد اتصلت أيضاً باللاعبين حسن سعد وطارق الريش وغيرهما، وهي بانتظار جواب منهم عما إذا ما كانوا سيشاركون مع المنتخب في المعسكر. ويقوم اللاعبون بمراجعة الأندية التي يلعبون معها للسماح لهم بالانضمام الى المعسكر اللبناني.
وواصل المنتخب اللبناني أمس تمارينه على ملعب الصفاء، حيث حضر جميع اللاعبين الموجودين في لبنان، مع غياب لاعب جديد هو عباس عطوي الذي سافر الى دبي، وما زال المدرب الألماني ثيو بوكير يفتح الباب أمام لاعبين جدد لتجربتهم، في حين يواصل لاعب الراسينغ سيرج سعيد تجربته مع المنتخب. وغاب عن التمرين الاثنين والثلاثاء لاعب فريق النجمة بلال نجارين الذي سافر الى أوستراليا بعد انتهاء مباراة فريقه مع الساحل في الدوري اللبناني وسجل هدفاً فيها. وغادر نجارين بهدف تجديد إقامته التي كانت ستنتهي في اليوم التالي للمباراة، وليس معروفاً ما إذا كان سيعود هذا الأسبوع أو لا بانتظار انتهاء أوراقه، ما قد يعني ذلك غيابه عن مباراة النجمة والإخاء في ختام ذهاب الدوري. وهناك حالة ترقب لمعرفة ما إذا كان بوكير سيضم لاعب فريق العهد عباس عطوي الذي تألّق مع فريقه في آخر مباراتين، وخصوصاً أمام الإخاء الأهلي عاليه حيث سجل هدفاً، وكان اللاعب الأبرز والأنشط في فريقه. لكن قد يكون لبوكير حسابات أخرى في مسألة ضم عطوي، ليبقى السؤال الأبرز من سيحل بدلاً من رضا عنتر في اللقاء أمام الإمارات؟



النجمة أنهى ترتيبات عطوي

أعلن نادي النجمة الرياضي، أمس، أنه أنهى ترتيبات انتقال قائد الفريق عباس عطوي الى نادي دبي الإماراتي لفترة 6 أشهر تنتهي في 30 حزيران، وذلك بصورة رسمية بعد ورود المراسلات الخاصة بهذا الانتقال عبر القنوات الرسمية. ولفت نادي النجمة إلى أنه أرسل بطاقة الانتقال الدولية للاعب إلى النادي الإماراتي عبر اتحاد كرة القدم.