بييلسا أفضل خليفة برأي غوارديولا
ذكر مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا في مقابلة أجراها مع صحيفة «آس» الإسبانية أن الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لأتلتيك بيلباو، سيكون مرشحاً جيداً لخلافته في قيادة النادي الكتالوني، في حال رحيله عند نهاية عقده. وأوضح: «من دون أدنى شك، بييلسا سيكون مرشحاً رائعاً لخلافتي، فهو يملك القدرات اللازمة لقيادة فريق كبير مثل البرسا». أما عن إمكانية تولي الاسكوتلندي أليكس فيرغيسون قيادة برشلونة، فقد أكد «بيب» أن الأهم من ذلك سيكون استمرار «السير» في الملاعب لسنوات أخرى.

شافي أفضل لاعب وسط في العالم

اختير لاعب وسط برشلونة الإسباني شافي هرنانديز، للمرة الرابعة على التوالي، كأفضل صانع ألعاب في العالم، وذلك من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم وإحصاءاتها. وحصد شافي أكبر عدد من الأصوات خلال الاستفتاء الذي شارك فيه خبراء من 81 دولة من مختلف أنحاء العالم، وقد تفوّق على زميليه في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه أندريس إينييستا، وعلى لاعب المنتخب الألماني وريال مدريد مسعود أوزيل الذين احتلوا المراكز: الثاني والثالث والرابع على التوالي. ومن المقرر أن يتمّ تسليم الجائزة الذهبية والفضية في احتفال يقام في مدينة زيوريخ السويسرية في التاسع من الشهر الجاري.

الهنود يثيرون غضب تيري

يعتزم ممثلون عن مدافع تشلسي الإنكليزي جون تيري اتخاذ إجراء قانوني، بعد نشر صورة تشبه اللاعب في حملة لمكافحة التدخين في الهند، وذلك بحسب صحيفة محلية نقلت عن كيث كازنز من شركة «إيليت مانجمنت» قوله، بعد نشر صورة رجل يشبه تيري على علبة سجائر مزيّنة بعبارة تحذر من مضار التدخين: «راجعنا الأمر مع موكلنا وطلبنا من ممثلينا اليوم اتخاذ الإجراء المناسب». وقال مسؤول عن الشركة المروّجة للحملة: «أصدرت وزارة الصحة توضيحاً حول هذا الأمر، وقالت إنه لا علاقة له بجون تيري. لم يتعدّ الأمر كونه محض تخيّل ولا أعرف سبب إثارة المسألة».

أدريانو بريء

أكد سيرجيو هينريكيز مدير معهد كارلوس إيبولي لعلم الجريمة أن لاعب كرة القدم البرازيلي أدريانو بريء من تهمة إطلاق النار على فتاة، إذ إن اختباراً أجري على يد أدريانو والرجل الذي كان معه في سيارته أدى الى عدم وجود آثار لإطلاق النار. وأكد هينريكيز أن النتيجة السلبية للاختبارات لا تعني بالضرورة تجاهل ادعاءات الفتاة أدريني سيريللو بينتو، التي تقدمت ببلاغ عن تعرضها لإطلاق نار بطريق الخطأ، ما أدى الى إصابة الإصبع الصغير بيدها اليسرى.