اختتمت أمس مباريات المرحلة الثانية إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة، فحقق هوبس مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه المتحد 80 - 69 (24 - 15، 42 - 23، 60 - 48) على ملعب مجمع المر. وكان أفضل مسجل لاعب هوبس علي فخر الدين بـ 23 نقطة ومن المتحد أوستن جونسون بـ 23 نقطة. كما انطلقت أمس منافسات المرحلة الثالثة، إذ فاز الرياضي على ضيفه أنترانيك 131 - 69 (39 - 14، 62 - 29، 101 - 48) على ملعب المنارة. وكان أفضل مسجل لاعب الرياضي جان عبد النور بـ 31 نقطة، في حين سجل علي محمود «دوبل دوبل» بـ 18 نقطة و10 تمريرات حاسمة، ومن أنترانيك ديريك تارفر 29 نقطة. وحقق الرياضي بالمجمل رقماً لافتاً على صعيد التمريرات الحاسمة مسجلاً 40 تمريرة في اللقاء.
وتسكمل المرحلة الثالثة غداً الجمعة بلقاء جُبيليٍ بين بيبلوس وضيفه بجة عند الساعة 18.00، في حين يستقبل أنيبال السبت ضيفه الشانفيل في أقوى مباريات المرحلة عند الساعة 16.00، التي تختتم الحد بلقاء الحكمة وضيفه المتحد في غزير عند الساعة 18.00.
من جهة اخرى، أعلن رئيس نادي الحكمة إيلي مشنتف أن لا أحد يتحدث باسم النادي الا اللجنة الادارية. وجاء في بيان أصدره مشنتف أمس إثر عودته الى بيروت بعد رحلة خاصة الى الخارج «هنالك لجنة ادارية منتخبة بالتزكية وهي التي تقرّر جميع الأمور المتعلقة بالنادي. وستعقد اللجنة الادارية جلسة لها في الاسبوع الجاري لوضع الخطوط العريضة للنادي على ان ندعو رجال الصحافة والاعلام الى مؤتمر صحافي سيعلن عن تاريخه لاحقاً لشرح جميع الامور المتعلقة بالخطة التي وضعتها اللجنة الادارية للنهوض بالنادي على صعيدي كرة السلة وكرة القدم ورعاية الفئات العمرية والأهداف التي يجب ان نحققّها». وأضاف البيان «لا احد مخوّل التحدث باسم نادي الحكمة الا اعضاء اللجنة الادارية وانا اشجب وأنفي اي علاقة للنادي بأي بيان او موقف صادر عن غير اللجنة الادارية. وسنعقد اجتماعاً مع مدرب فريق كرة السلة طوني فويانيتش لبحث ما حصل خلال المباراة مع نادي انيبال والتي خسرها الحكمة وللتحضير للمباراة المقبلة أمام فريق المتحد وتدارك الاخطاء التي حصلت في لقائنا مع انيبال». ونفى بيان مشنتف اي نية لاقالة المدرب فويانيتش «وهذا الأمر ليس مطروحاً حالياً».