تستعيد ملاعب الكرة الطائرة نشاطها ابتداءً من يوم غد السبت مع انطلاق فعاليات بطولة لبنان للموسم الجديد حيث يشارك فيها 13 فريقا، سيكون هدف 12 منها انتزاع اللقب من الانوار وخصوصاً الشبيبة البوشرية الطامح لاستعادة اللقب بعد موسمه المخيب في العام الماضي والزهراء طرابلس الذي يسعى للخروج من مركز الوصافة. وسيخوض الأنوار مرحلة الذهاب بفريق محلي خصوصاً أنه يضم أبرز اللاعبين في لبنان وفي كافة المراكز وبقيادة المدرب زاهي نمر ويقوده الرئيس والمدير الفني جورج يزبك، ويعول الفريق على اللاعبين نادر فارس وجوزف نهرا والياس أبي شديد وعماد سليم وبيار فارس.
أما الشبيبة البوشرية الذي أجرى تبديلاً ادارياً شاملاً حيث تسلم قيصر باخوس رئاسة النادي وأعاد فريق العمل السابق الى الفريق، إذ عاد المدير الفني موليير قبرصي ومدير الفريق جوزف ابو فيصل، وتعاقد الفريق مع محمد الحاج من الزهراء إضافة الى الكندي ستيفن ناش والصربي جاسمين هاديفييزوفيتش وقد يستبدل أحدهما بلاعب هنغاري، إضافة الى اللبنانيين روني ضو والياس معوض وموسى مارون وفادي بردقان وآلان سعادة في الأدوار النهائية.
أما الزهراء، وصيف البطل، فإنه يأمل أن يعيد اللقب الى الشمال حيث دعّم النادي صفوفه بالللاعبين خالد الصباغ وفراس السعيد ومحمد ضاهر وفراس الحلو وادم خوري وسيقوده المدرب المصري محمد سلامة وقد تعاقد ايضاً مع البرازيليين رافاييل لييال ولييلسون كوستا.

ويطمح بلاط إلى أن يكون الحصان الاسود مجدداً هذا الموسم بعدما بلغ «فاينال فور» الموسم الماضي حيث استقدم رواد الحسن من الانوار وجوزف النار من كوسبا وسامي عيسى إضافة الى الاسباني يانيل غوميز والكولومبي سيرجيو بولانيوس ويقوده المدرب وليم الأسمر. وسيكون القلمون مع موعد جديد لتأكيد انه رقم صعب في كرة الطائرة اللبنانية اذ ابقى الفريق على عناصره باستثناء علي الشيخ وريان بلوط المنتقلين الى الجيش، وسيقود الفريق المدرب كفاح قزيحة وقد تعاقد مع البلغاري جورجي ميهالوف والبرتغالي جوزيه فييرا.
أما العائد الى المنافسة غزير فإن الفريق استعد بقوة للبطولة بقيادة المدرب الوطني عصام أبو جودة حيث دعم صفوفه باللاعب رالف منصور وإليو ابي صالح وأبقى على ابرز عناصره الذين أعادوه الى الاضواء ومن بينهم وديع الزين وجايسون شقية ووائل ربح إضافة الى الأرجنتيني خوان بللومو والبرازيلي التون دورنيليس.
أما النوادي الباقية، فالجيش سيقوده المدرب الرائد باسم الأيوبي، فيما سيقود قنات المدرب جوزف خرما وقد تعاقد مع العاجي داريوس بريفوتا والتوغولي باداكبندو وبيتاليندو. أما دلهون فإنه تعاقد مع المدرب الصربي سيرغان فيكوف وتعاقد مع الأوكراني روسلان شتويوسوف والبوسني نيمانيا بوزيتش. وسيكون شادي بو فرحات مدرباً لقيتولي حيث تعاقد الفريق مع الاسباني روبن فيكسا والكرواتي ماركو كيبتشيا.
وأوكل المشعل كوسبا مهمة الادارة الفنية إلى ايلي موسى حيث سيعمل على ادخال الفريق ضمن أندية النخبة، وقد تعاقد مع البلغاري ديميتار ايفانوف والصربي ايفان ستييتش. وسيشرف على الرياضي حبوب المدرب ايلي نجار واستقدم البلغاري غالين نيكولوف والبرازيلي ويندسون بدروزا، بينما يتطلع الصاعد حديثاً الى الأضواء الرسالة الصرفند الى تثبيت موقعه في الدرجة الأولى باعتماده على لاعبين من المنطقة الجنوبية وسيدربه مصطفى حربي وتعاقد مع السوري فايز علوش والاردني محمد دقماق. واعتبر رئيس الاتحاد حان همام أن البطولة العتيدة ستكون مشوقة وقوية للغاية نظراً الى تحضيرات الفرق واستقدامها لاعبين أجانب من مستويات مميزة ومن 15 جنسية مختلفة، وستكون المنافسة محتدمة لأن مستويات الفرق متقاربة.