مكافأة الدولة للمنتخب لم تُدفَع بعد


رغم مرور ما يقارب شهرين على فوز منتخب لبنان لكرة القدم على ضيفه الكوري الجنوبي 2-1 ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، لم يتسلم اللاعبون المكافآت التي خصصها مجلس الوزراء لهم، وقيمتها عشرة ملايين ليرة لبنانية لكل لاعب. وتسود حالة من الاستياء لدى اللاعبين نتيجة التأخر في دفع المكافأة من دون معرفة الأسباب.
هذا ويخوض منتخب لبنان آخر تمرين له اليوم على ملعب الصفاء قبل أن يلتحق اللاعبون بالمعسكر الذي سيقام في طرابلس ابتداءً من 16 الجاري ويتضمن مباراة ودية مع منتخب العراق في 22 منه على ملعب صيدا عند الساعة 17.00.

«كونغ فو» الميلاد لبودا

نظّم الاتحاد اللبناني لـ«كونغ فو ووشو» بطولة الميلاد في اسلوب الساندا فئة (ب) في نادي بودا (ادما). وفي نتائج الأوائل فاز جو أبو منصور (المركزية - جونية) بوزن 60 كلغ، وريان مرعب (أنطوني بعبدا) وزن 65 كلغ، وفرنسوا فرح (اللويزة) بوزن 70 كلغ، وأنطوني بعقليني (المركزية) بوزن 75 كلغ، وجان مارك مكرزل (بودا) بوزن 80 كلغ، وربيع عقيقي (المركزية) بوزن 85 كلغ، وميشال عون (اللويزة) بوزن 90 كلغ، وفوزي نحاس (أنطونية بعبدا) في الوزن المفتوح. وفي ترتيب الأندية حل بودا أول بـ20 نقطة أمام المركزية بـ19، وجاء الأنطوني ثالثاً بـ16 نقطة.

«طاولة» AUCE

أقامت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE دورة كأس الميلاد لكرة الطاولة. وفي النتائج، في فئة الجامعات لدى الذكور: 1- عفيف شرارة (الجامعة اللبنانية)، 2- علاء الدين الرفاعي (جامعة المنار طرابلس)، 3- أمير الخوابة (اللبنانية الدولية) ونادر كريدية (بيروت العربية). ولدى الاناث: 1- هالة وهبي (بيروت العربية – فرع الدبية)،2- قمر حامد (AUCE)، 3- فرح دلباني (AUCE).
في فئة المدارس: 1- محمد شحرور (مدرسة السنابل)، 2- أنطوني الفتى (ثانوية كفرشيما)، 3- ابراهيم شحرور (مدرسة السنابل). ولدى الاناث: 1- باتريسيا حمصي (ثانوية كفرشيما)، 2- مليسا صابر (مدرسة كفرشيما)، 3- فلوريات المر (سيدة الراهبات الأنطونية). وفي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة (جلوس) 1- أحمد أبو هاشم، 2- مصطفى خير الدين، 3- حسين الشامي، أما في فئة الوقوف 1- مصطفى حركة، 2- هيثم نزال، 3- حسين حمادة.

الأردن يعتذر عن كأس العرب

قرر الاتحاد الاردني لكرة القدم الاعتذار رسمياً عن عدم مشاركة منتخب «النشامى» في بطولة كأس العرب التي سينظمها الاتحاد العربي في مدينة جدة السعودية في حزيران المقبل، في حين تقررت المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تستضيفها الكويت نهاية العام الجاري. وجاء قرار الاعتذار بعد مناقشة الاتحاد المحلي للتوصيات المقدمة من المدير الفني للمنتخب العراقي عدنان حمد، الذي اوصى بعدم المشاركة بسبب تعارض إقامتها مع الدور الرابع والحاسم من تصفيات كأس العالم البرازيل 2014.