يدخل الرياضي منافسة جديدة اليوم حين يواجه فريق التلال اليمني في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من دوري غرب آسيا، التي تقام مبارياتها بضيافة النادي الرياضي على ملعبه في المنارة. ويسعى الرياضي إلى إحراز لقب النسخة الثانية والتأهل إلى نهائيات آسيا التي يحمل لقبها الرياضي أيضاً. ويأمل اتحاد غرب آسيا أن تكون النسخة الثانية مغايرة عن النسخة الأولى التي تُوِّج بطلها في المكاتب لا في الملاعب بسبب انسحاب فريق الجلاء السوري من المباراة الأخيرة بعد نقلها من حلب إلى الأردن. ويغيب الجلاء عن النسخة الحالية تنفيذاً لعقوبة اتحادية لمدة سنتين.


ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يودع المنافسات الفريق الذي يحتل المركز الخامس. ورغم أن حامل اللقب، النادي الرياضي، هو الأوفر حظاً لتصدّر المجموعة الأولى، فإنه سيواجه منافسة إيرانية مزدوجة، لكنها متفاوتة قياساً إلى مستوى فريقي زوب آهان وبيتروشيمي.
ويمثل لبنان ثلاثة فرق في البطولة، هي إلى جانب الرياضي، الشانفيل والمتحد اللذان سيلعبان في المجموعة الثانية التي سيستضيف الشانفيل منافساتها من 25 وحتى 29 الجاري. وتضم المجموعة أيضاً دهوك العراقي وجامعة العلوم التطبيقية الأردني ومهرام الإيراني.
ويعتمد الرياضي اعتماداً رئيسياً على قائده المصري إسماعيل أحمد والجناح الأميركي ديواريك سبنسر، إلى أربعة لاعبين دوليين، هم: ويليام فارس، جان عبد النور، علي محمود وعلي كنعان. ولن يشارك دانييل فارس مع الفريق نظراً لمشاركته مع فريق الحكمة في دورة دبي لكنه سيكون موجوداً مع الرياضي في الأدوار المقبلة.
ويعود بيتروشيمي إلى المشاركة في البطولة، وقد أعدّ صفوفه جيداً بعدما أسند مهمة التدريب إلى المدرب الوطني مهران شاهينتاب المدرب السابق لمهرام والأسبق لسابا باتري، وهو يملك تجارب آسيوية متواصلة على مدار السنوات العشر الأخيرة، وهو يعتمد بنحو رئيسي على الثنائي الأميركي ويليام باركر (موزع) ووجيري هوباليك (لاعب ارتكاز).
في المقابل، لا يبدو زوب آهان في وضع مريح؛ لأنه يشارك بلاعب أجنبي واحد هو لاعب الارتكاز الأميركي الغني عن التعريف لورين وودز.
أما الرياضي أرامكس الأردني، فيضم الأميركيين لوني غلين وجايسن أونيل، ويستفيد المدرب سمير مرقص من خبرة فادي السقا وأيمن دعيس ويعول على حيوية الشباب، كعلي جمال وعمار جبري وعلي الزعبي.
من ناحيته، لا يزال نادي التلال يبحث عن تحسين موقعه في مشاركة غرب آسيوية جديدة بعد النتائج المقبولة لفرقه الشابة والناشئة. وهو يشارك مدعوماً بلاعبين فرنسيين هما ممادو ماكالو وميشال سابلانا. وأبرز لاعبيه محمد ياعيش وصبري صدقة.
(الأخبار)




فوز هوبس على أنترانيك

فاز فريق هوبس على أنترانيك 91 - 70 (28 - 17، 55 - 26، 69 - 43) ضمن المرحلة الرابعة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة على ملعب مجمع المر. وسجل لهوبس حسين الخطيب 23 نقطة (الصورة)، وتشامبرلاين أوغوشي 22 نقطة وهاميلتون 22 نقطة، ولأنترانيك، فكان الأميركي شلتون كولويل الأفضل بدوبل دوبل (21 نقطة و11 متابعة).