بطولة لبنان في الجودو


نظم الاتحاد اللبناني للجودو بطولة لبنان العامة للوزن المفتوح لعام 2011 للذكور والإناث، وذلك في القاعة المقفلة لنادي بودا ادما، المقر المؤقت للاتحاد، بحضور رئيس الاتحاد المحامي فرنسوا سعادة وإشرافه، وبمشاركة 97 لاعباً ولاعبة من أندية: الجيش اللبناني، البرج الرياضي، مون لاسال، بوشيدو دوجو المينا طرابلس، ماريست، اليوناني طرابلس، الفرير بيت مري وبودا.
وغابت عن البطولة كارن شماس بسبب إصابتها خلال الدورة العربية التي جرت في قطر. وحل أول لدى الذكور جورج مرعب (بودا) أمام زميله جونيور سعاده، وجاء وسيم عبيد (الجيش) ثالثاً، ولدى الاناث حلّت ليا فرحات (بودا) في المركز الأول أمام اوديت ملكون (الفرير بيت مري)، وجاءت رينا شهدا (اليوناني طرابلس) ثالثة.

تونس تغلب السودان استعداداً لأمم أفريقيا

فازت تونس على السودان 3 - 0 في مباراة دولية ودية أجريت بينهما على ملعب الشارقة في الامارات. وسجل الأهداف مهاجم ايفيان الفرنسي صابر بن خليفة (11) وزهير الذوادي (60) ومهاجم زيوريخ السويسري أمين الشرميطي (82). ويواجه المنتخب التونسي بعد غد الجمعة في دبي وفي مباراة ودية ثانية نظيره العاجي.
من ناحية ثانية، أعلن المدير الفني للسودان محمد عبد الله مازدا التشكيلة النهائية المشاركة في النهائيات التي ستستضيفها غينيا الاستوائية والغابون اعتباراً من 21 الجاري. وتألفت التشكيلة من الحراس معز محجوب وبهاء الدين محمد واكرم الهادي، والمدافعين مصعب عمر ونجم الدين عبد الله واحمد الباشا وبله جابر ومعاوية بشير وسيف الدين علي وخليفه احمد، ولاعبي الوسط هيثم مصطفى وبدر الدين الدود وفيصل موسى وامير كمال ونزار حامد ومهند الطاهر وعلاء الدين يوسف ومحمد احمد بشير ومحمد موسى، والمهاجمين رمضان عجب ومحمد شيخ الدين ومدثر الطيب وعبد الرحمن حسن.
ويلعب السودان ضمن المجموعة الثانية التي تضم ساحل العاج وبوركينا فاسو وانغولا.

فوز للسدّ القطري على شالكه

فاز السد القطري، بطل دوري ابطال آسيا، على شالكه ثالث ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم 2-1 في المباراة الودية التي اقيمت في الدوحة لمناسبة اعتزال اللاعب القطري محمد غلام. وسجل للسد ماجد محمد (69) والبرازيلي فيليبي جورج (74)، ولشالكه الفنلندي تيمو بوكي (43).
وأشار مهاجم شالكه الدولي الاسباني السابق راوول غونزاليس، عقب المباراة، إلى أن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب ، وقال: «لم نؤد بشكل جيد وخاصة في الشوط الثاني، ونجح السد في تسجيل الهدف الأول من هجمة مرتدة، ولذا استحق منافسنا الفوز عن جدارة»، وأعلن مهاجم ريال مدريد السابق أنه سيفكر في خوض تجربة الاحتراف في الدوري القطري، بعد عامين من الآن.