حقق فريق الرياضي فوزاً كبيراً ومتوقعاً على التلال اليمني 140 - 62 (39 -10، 37 - 25، 35 - 9) في لقاء أشبه بنزهة للرياضي حامل اللقب على أرضه، لكونه يستضيف منافسات المجموعة الأولى. وكانت المباراة فرصة للمدرب فؤاد أبو شقرا لإشراك جميع لاعبيه الـ12 الذين سجلوا نقاطاً، فيما اضطر الفريق اليمني إلى اللعب بصفوف محلية؛ لأن لاعبيه الفرنسيين ممادو مكالو وميشال سابلانا لم يصلا بعد. وكان لافتاً الغياب الاتحادي عن اللقاء؛ إذ لم يحضر سوى عضو الاتحاد فادي تابت. وكان أمير سعود أفضل مسجل في المباراة بـ«دوبل دوبل» مع 30 نقطة و10 تمريرات حاسمة، وأضاف عمر الترك 18 نقطة بينها 6 ثلاثيات أيضاً، علماً بأن الأميركي ديواريك سبنسر (17 نقطة و6 سرقات) كان قد شارك في الربع الأول فقط. وتساوى بـ14 نقطة المصري إسماعيل أحمد (و8 متابعات كذلك خاض الربع الأول فقط) وبلال طبارة، فيما سجل حسن اللقيس (12) حسين توبة (11) وويليام فارس (10). وفي صفوف التلال سجل محمد ياعيش 13 نقطة وصبري صدقة (12 نقطة). وفي المباراة الثانية، فاز ذوب آهن الإيراني على بتروشيمي 77 -70.
ويلعب اليوم الرياضي اللبناني مع الرياضي أرامكس الأردني عند الساعة 16.00، والتلال مع بتروشيمي عند الساعة18.00.
دورة دبي
ستكون السلة اللبنانية حاضرة بقوة في دورة دبي الدولية التي تنطلق اليوم بضيافة الأهلي وتستمر حتى 21 كانون الثاني الجاري. وتنقسم الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين، حيث حل أنيبال في المجموعة الأولى القوية التي تضم أيضاً الاتحاد السكندري المصري، فولاذ مباركة الإيراني والأهلي الإماراتي. أما الثانية فتضم الحكمة وهوبس وألماتا الكازاخستاني ومنتخب الإمارات.
ويأتي توقيت البطولة في الموعد نفسه لإقامة مباريات المجموعة الأولى لغرب آسيا وكذلك المجموعة الثانية في 25 كانون الثاني، ما أدى إلى غياب الرياضي والشانفيل، إضافة إلى مهرام الإيراني وسمارت جيلاس الفيلبيني، إلى جانب الفرق السورية والأردنية، فالرياضي أرامكس والعلوم التطبيقية يشاركان في غرب آسيا أيضاً.
وغادرت أمس إلى دبي بعثة الحكمة وضمت كلاً من الكو داوود رئيساً، الصربي طوني فويانيتش مديراً فنياً، وروميو أبي طايع مديراً للفريق، وروني كفوري معالجاً فيزيائياً، وشربل عبد المسيح إحصائيات، واللاعبين: صباح خوري، ميغيل مارتينيز، دانيال فارس، توم عمار، جوي عكاوي، جو غطاس، محمد فحص، جاد بيطار، الأميركيين نايت جونسون وبراندن كرامب.
كذلك غادرت بعثة فريق هوبس، وضمت كلاً من غازي بستاني رئيساً، باتريك سابا مديراً فنياً، ورازميك بوجاكيان معالجاً فيزيائياً، واللاعبين حسين قانصوه، علي فخر الدين، محمد همدر، حسين الخطيب، النيجيري أوغوتشي تشامبرلاين، الأميركي فيرنون هاميلتون، شريف محفوظ، باسل إبراهيم، جاد عتيق، حبيب عبد الله، طارق الخرسان.
وسيبدأ الحكمة مبارياته اليوم بلقائه المنتخب الإماراتي عند الساعة 16.45 بتوقيت بيروت، فيما يلعب غداً أنيبال مع فولاذ مباركة، وهوبس مع الحكمة.
(الأخبار)