أثبتت الصينية لي نا أن فوزها بلقب بطولة رولان غاروس العام الماضي لم يكن فلتة شوط، حيث نجحت في بلوغ نهائي دورة سيدني الأسترالية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 1.07 مليون دولار اميركي، عندما تمكنت من تخطي خسارتها المجموعة الاولى امام التشيكية بترا كفيتوفا، بطلة دورة ويمبلدون، وتخرج فائزة 1-6 و7-5 و6-2.

وبهذا الفوز وقفت نا حائلاً دون انتزاع كفيتوفا المركز الاول في تصنيف المحترفات من الدنماركية كارولين فوزنياكي قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى الاسبوع المقبل.
وهي المرة الثانية على التوالي التي تبلغ فيها نا المباراة النهائية لهذه الدورة، فكررت بالتالي انجاز الروسية يلينا ديمنتييفا التي نالت هذا الشرف عامي 2009 و2010.
وكانت كفيتوفا في طريقها الى تحقيق فوز سهل عندما حسمت المجموعة الاولى في مصلحتها بسهولة 6-1، قبل ان تكسر ارسال منافستها في مطلع المجموعة الثانية وتتقدم 3-1، لكن الصينية ابت الاستسلام ونجحت في قلب الامور في مصلحتها بشكل مثير.
وستواجه نا في المباراة النهائية البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا الثالثة الفائزة على البولونية انييشكا رادفانسكا 1-6 و6-3 و6-2.
ولدى الرجال، ودّع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو، المصنف اول، من الدور ربع النهائي بخسارته امام القبرصي ماركوس بغداتيس 6-7 و4-6.
ويلتقي بغداتيس في نصف النهائي الفرنسي جوليان بينيتو الذي تغلب على الروسي اليكس بوغومولوف جونيور 6-2 و6-4، بينما ستكون المواجهة الثانية في دور الاربعة بين الاوزبكي دينيس ايستومين والفنلندي ياركو نييمنن اللذين تغلبا على الفرنسي ريشار غاسكيه الثالث 6-4 و7-6 والاميركي بوبي رينولدز 6-3 و6-3 على التوالي.

دورة هوبارت

نجحت البلجيكية يانينا فيكماير، المصنفة اولى، في بلوغ الدور نصف النهائي من دورة هوبارت الاسترالية الدولية، البالغة جوائزها 220 الف دولار، وذلك بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6-4 و6-0. وتلتقي فيكماير في دور الاربعة الاسرائيلية شاهار بير السادسة والفائزة على الروسية آنا تشاكفيتادزه 4-6 و6-4 و1-0 ثم بالانسحاب.
وستكون المواجهة الثانية في نصف النهائي بين الالمانية انجليك كيربر الرابعة ومواطنتها مونا بارثيل، بفوز الاولى على الرومانية سورانا كيرستيا 6-0 و3-6 و7-5، والثانية على الاوسترالية يارميلا غايدوسوفا الخامسة وحاملة اللقب 2-6 و6-3 و6-2.