واصلت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي تنطلق في 21 الجاري في غينيا الاستوائية والغابون تحضيراتها وخوضها للمباريات التجريبية. وخسر أمس المنتخب التونسي أمام نظيره العاجي 0-2 في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما في العاصمة الاماراتية أبو ظبي على هامس معسكري المنتخبين الاعدادي. وافتتح سالمون كالو التسجيل في الدقيقة 44، وأضاف ديدييه دروغبا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 47. وكان منتخب تونس خاض اربع مباريات ودية استعداداً للنهائيات فخسر أمام الجزائر 0-1 وفاز على منتخب اقليم الباسك 2-0 وتعادل ومنتخب اقليم كاتالونيا 0-0 وتغلب في الرابعة على منتخب السودان 3-0. وستلعب تونس ضمن المجموعة الثالثة الى جانب المغرب والنيجر والغابون.
ووصف مهاجم تشلسي الانكليزي دروغبا المباراة بأنها قوية، وأن منتخبه استفاد منها كثيراً ضمن التحضيرات النهائية للبطولة القارية والتي يطمح «الفيلة» إلى معانقة لقبها للمرة الثانية بعد 1992.
وأحرز دروغبا هدفه الدولي الـ50 في مباراة أمس في مباراته الدولية رقم 78، وستلعب ساحل العاج مباراة ودية اخرى في ابوظبي الاثنين المقبل امام ليبيا قبل التوجه الى النهائيات.
من ناحية ثانية، نفى حارس مرمى المغرب نادر المياغري اصابته في الكتف وأكد أنه جاهز للنهائيات، كما أعلن مهاجم هيرنفين الهولندي اسامة السعيدي جهوزيته للعب مع «أسود الأطلس». والتحق مهاجم ارسنال الانكليزي مروان الشماخ بركب المنتخب الذي يقيم معسكراً اعدادياً في مدينة ماربيا الاسبانية حيث سيلتقي فريق غراسهوبرز السويسري في مباراته التحضيرية الوحيدة اليوم.