تراجع ميلان الايطالي عن خطوة ضمّ المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز من مانشستر سيتي الانكليزي بعد رفض البرازيلي الكسندر باتو الانتقال الى باريس سان جيرمان الفرنسي. وكان ميلان يريد استخدام اموال صفقة باتو التي تقدّر بـ35 مليون يورو للحصول على خدمات تيفيز، لكن الاول فضل البقاء في ميلان، ما جعل مدير النادي أدريانو غالياني الذي كان موجوداً في مدينة مانشستر لإتمام الصفقة، يغضّ النظر عن اكمال المفاوضات.وقال غالياني لشبكة «سكاي سبورت ايطاليا»: «قرر باتو البقاء وبالتالي لن يأتي تيفيز، كانت الصفقتان مرتبطتين ببعضها البعض، اذا لم يغادر احد اللاعبين، فإن الآخر لن ينتقل». واضاف «لا مشكلة، اتذكر ايضاً حادثة مماثلة عندما رفض جانلوكا فيالي القدوم الى ميلان فتعاقدنا مع ماركو فان باستن».
وفي سياقٍ متصل، انتقل الاهتمام بتيفيز الى العاصمة الفرنسية، اذ ذكرت الصحف هناك ان باريس سان جيرمان يريد تعويض فشله في ضم باتو عبر استقطاب «الأباتشي»، الذي يثير اهتمام القطب الآخر في إنتر ميلانو حيث يوجد العديد من اللاعبين الارجنتينيين، امثال الكابتن خافيير زانيتي وإستيبان كامبياسو اللذين يلعبان الى جانبه في المنتخب الوطني، وقد يقومان بالتالي بدورٍ لاقناعه بالتحوّل الى «سان سيرو» بدلاً من التحول الى باريس حيث يلعب مواطنه الآخر خافيير باستوري.
من ناحية اخرى، مدّد ميلان عقد مدربه ماسيميليانو اليغري عامين حتى 2014.
وكان اليغري قد قاد ميلان الى احراز لقب بطل الدوري في اول موسم معه، واكد النادي مؤخراً ان التمديد ناجز من حيث المبدأ، والمفاوضات تدور فقط حول الاجر السنوي للمدرب.
واشارت الصحافة الايطالية الى ان اليغري يطلب 3 ملايين يورو للاستمرار في منصبه بينما يعرض النادي 2.5 مليون، ولم يشر البيان الى اجر المدرب خلال الفترة المقبلة.
وفي انكلترا، تعاقد إفرتون الانكليزي مع الدولي الايرلندي دارون غيبسون لاعب وسط مانشستر يونايتد بعقدٍ مدته اربعة اعوام ونصف.
ونشأ غيبسون (24 عاماً)، المولود في ايرلندا الشمالية، مع يونايتد وسجل له 10 اهداف في 60 مباراة منذ موسم 2005-2006، لكنه شارك قليلاً مؤخراً في تشكيلة المدرب «السير» اليكس فيرغيسون، لذا أراد تعزيز فرص مشارته مع منتخب ايرلندا في كأس اوروبا 2012.