عودٌ على بدء، إذ تلتئم اللجنة العليا للاتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم حيث سيكون بند التعديلات مطروحاً بقوة، حيث لم يبق من المهلة التي حددها الاتحاد الدولي «الفيفا» سوى شهر ونصف شهر فقط. وتدور في الأروقة أسئلة عدة عن الأمر الملح، منها هل ستقر التعديلات أم ستتأجل مجدداً، وهل سيحضر الأمين العام رهيف علامة وفريقه الاتحادي أم سيغيبون مجدداً، وماذا لدى جهاد الشحف «أبو فراس» ليقدمه، حيث تأجلت الجلسة الى اليوم بناءً على طلبه؟
هذه الأسئلة ستجري الإجابة عنها اليوم، رغم سيطرة أجواء التشاؤم من بعض أعضاء اللجنة العليا، الذين لطالما كانوا مؤيدين لإرسال التعديلات بحسب ما طلبها الاتحاد الدولي، لا التحايل عليها عبر منصب «المنسق العام»، حيث شبّه أحدهم الأمر بأنه «كمن يخرج من الباب ويدخل من النافذة».
ووفقاً لمصادر اتحادية فإن التعديلات سترسل الى «الفيفا» بالصيغة التي اتفق عليها في اللجنة العليا السابقة، أي باستحداث منصب المنسق العام، وهذا الأمر يريده علامة بقوة، حيث إن استحداث هذا المنصب يضمن له صلاحيات عدة قد يفقدها لمصلحة الرئيس المنتخب من الجمعية العمومية، في حال تعديل البنود التي تلغي منصب الأمين العام، وتضع كافة الصلاحيات في يد رأس الاتحاد، ويلقى هذا الطرح معارضة من أعضاء كثيرين يجاهرون بمناوأتهم لعلامة. ويشير أحد أعضاء الاتحاد الى أن الوقت بدأ يدهم اللجنة العليا واللعبة، وأن إنجازات منتخبها الأخيرة باتت على المحك، ولا مجال للتأجيل أو المماطلة. ويبدو أن المصدر على يقين بأن «الفيفا» سيرفض مبدأ المنسق العام، لأنه لا يميز بين دولة وأخرى، وليس لديه مجال لمناقضة أنظمته بإبعاد السياسة والدين عن اللعبة، وإن كان هناك خصوصية «ستة وستة مكرر» في لبنان.
إلا أن العضو عينه يعود ويبدي تخوفه من أن «الفيفا» عبر رئيسه السويسري جوزف بلاتر لديه فساد يفوق «الموجود لدينا». ويتابع المصدر كلامه، الأمر ليس كيدية ولا عنجهية، بل الشيء الأساس هو المصلحة الوطنية، وعدم إضاعة الإنجازات التي حققها المنتخب الوطني الأول، الذي بات على مشارف الدور الحاسم لتصفيات المونديال، وأيضاً منتخب كرة القدم للصالات، الذي تبدو الفرصة سانحة أمامه لبلوغ نهائيات كأس العالم، وغيرها من منتخبات الفئات العمرية والأندية، ولا يجوز وضع العراقيل أمام «انتفاضة كرة القدم اللبنانية». لذا ستقر التعديلات والمطلوب بأسرع وقت.
(الأخبار)



بلغ الأنصار الدور ربع النهائي لكأس لبنان بفوزه على السلام صور 2-1 في صيدا. سجل للأنصار ربيع عطايا (الصورة) (67) وسامر جدعون (110)، وللسلام يوسف سلمان (90)






تأهل التضامن صور الى الدور ربع النهائي لكأس لبنان بفوزه على الإرشاد من الدرجة الثانية 1 - 0 على ملعب صيدا البلدي. وسجل الهدف غسان شويخ (الصورة) في الدقيقة 110.