أولى البطولات الكبرى تبدأ اليوم
تحتضن ملاعب ملبورن بدءاً من اليوم بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بمشاركة أبرز لاعبي الكرة الصفراء في العالم.
وكانت استعدادات بعض اللاعبين قد اكتملت للبطولة بعد مشاركتهم في دورات عدة في أوستراليا، اختتمت جميعها في عطلة نهاية الأسبوع، حيث ذهب لقب دورة سيدني، البالغة جوائزها 1.07 مليون دولار أميركي، إلى الفنلندي ياركو نييمينن بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و7-5، في المباراة النهائية. وفي دورة هوبارت البالغة جوائزها 220 ألف دولار، فاجأت الألمانية منى بارتيل، المتأهلة من التصفيات، البلجيكية يانينا فيكماير، المصنفة أولى، وتغلبت عليها 6-1 و6-2 في المباراة النهائية، لتحرز اللقب الأول في مسيرتها.

ريفالدو لاعباً في أنغولا!

حقق النجم البرازيلي ريفالدو غايته بالاستمرار في مزاولة لعبة كرة القدم رغم بلوغه الـ 39 من عمره. لكن أفضل لاعب في العالم لم يجد سوى أنغولا التي فتحت أبوابها له بعدما رفضه غنك البلجيكي وتخلى ساو باولو في بلاده عن خدماته. وذكر الموقع الرياضي لمجلة «ليكيب» الفرنسية أن نجم برشلونة الإسباني السابق وقّع عقد انتقاله إلى نادي كابوسكورب سبورت دو بالانكا لمدة عام واحد. وفي إنكلترا، سينضم المدافع غاري كاهيل إلى تشلسي، آتياً من بولتون، وذلك بعد اجتيازه الفحص الطبي بنجاح.