ستكون ملاعب أميركا الجنوبية على موعد مع مواجهتين كبريين عندما تُستأنف التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، ضمن الجولة الخامسة، تحلّ في أولاهما الأرجنتين ضيفة على تشيلي، فيما تلعب في الثانية البرازيل مع الأوروغواي.

ويجمع قاسم مشترك بين المواجهتين حيث تسجلان عودة كل من ليونيل ميسي إلى صفوف الأرجنتين بعدما غاب عن المباريات الأربع الأولى بسبب الإصابة، بينما يعود لويس سواريز لقيادة الأوروغواي بعد غيابه منذ مونديال 2014 نتيجة معاقبته لعضّه ذراع الإيطالي جورجيو كييلليني في مباراة المنتخبين في دور المجموعات.
وبالنسبة للموقعة الأولى، تبحث الأرجنتين عن الثأر من تشيلي بعدما تفوّقت الأخيرة عليها بركلات الترجيح في نهائي "كوبا أميركا" الصيف الماضي، لكن الأهم من ذلك أن "ألبيسيليستي" يخوض المباراة مطالباً بالفوز حاله كحال مضيفه، إذ تقبع الأرجنتين في المركز السادس بفارق نقطتين عن تشيلي صاحبة المركز الخامس المؤهل الى الملحق.
ولا تقل الموقعة الثانية أهمية بين الأوروغواي والبرازيل حيث تشهد مواجهة مرتقبة بين الزميلين في برشلونة الإسباني سواريز ونيمار دا سيلفا.
وتحتل الأوروغواي المركز الثاني برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن الإكوادور المتصدرة التي تبحث عن المحافظة على سجلّها المثالي وتحقيق فوزها الخامس على التوالي عندما تستقبل الباراغواي صاحبة المركز الرابع بفارق الأهداف خلف البرازيل.
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
- الخميس:
بوليفيا - كولومبيا (22,00)
الإكوادور - الباراغواي (23,00)
- الجمعة:
تشيلي - الأرجنتين (1,30 فجراً)
البيرو - فنزويلا (04,15)
- السبت:
البرازيل - الأوروغواي (2,45).