أكد الهولندي ماكس فيرشتابن، سائق فريق تورو روسو، وزميله الإسباني كارلوس ساينز، عدم حصول أي خلاف مستقبلي بينهما، عقب صراعهما المحتدم على الحلبة في السباق الافتتاحي لموسم بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 في أوستراليا.

وتم سماع صوت فيرشتابن عبر دائرة الاتصال الخاصة بالفريق وهو يطلب من ساينز أن يدعه يمر، ثم تصادم السائقان قبل نهاية السباق، حيث احتكت سيارة فيرشتابن بالجناح الأيسر لسيارة ساينز قبل أن تدور حول نفسها.
ووصف السائق الهولندي البالغ 18 عاماً استراتيجية تورو روسو بأنها "مزحة"، وذلك في إطار كلمة حادة وجهها لفريقه وحفلت بالعبارات العنيفة.
وقال فيرشتابن عندما سُئل عمّا إذا كان التنافس يجعل من الصعب عليه أن يكون صديقاً لساينز: "أتطلع دوماً إلى الأمام. حتى الآن، ولكي أكون أميناً، فإن هذا الأمر لا يؤثر عليّ حقاً".
وأضاف السائق الهولندي في مقابلة مع موقع "لوريوس": "نريد أن يفوز بعضنا على بعض على الحلبة. أعتقد أن أي سائق يريد أن يفوز على زميله في الفريق، لكن كافة الأمور تسير على ما يرام خارج الحلبة. لذا لا توجد أي مشكلات".
وتابع فيرشتابن: "عدنا للتو من رحلة طويلة من أوستراليا ولم نحصل على الوقت الكافي للراحة بعد. لكنني لا أرى أي مشكلات كبرى في هذا الأمر".
من جهته، قال ساينز الذي توقف في حارة الصيانة قبل فيرشتابن، في واقعة أخرى أغضبت زميله في الفريق، لموقع "فورمولا 1" الرسمي على "الإنترنت"، إن المنافسة بين الطرفين تعدّ صحية للغاية.
وأضاف السائق البالغ من العمر 21 عاماً: "على الأقل، وبالنسبة إلي، فإنه لا توجد أي مشكلات مع أي شخص".
وتابع: "حدث تلامس لسيارتي من الخلف، وشاهدت سيارة ماكس وهي تدور حول نفسها في مرآة سيارتي. كان سباقاً مثيراً للغاية ولأقصى درجة، لكن هذا ما يجب أن تكون عليه الفورمولا 1".