حصد فريق انيبال زحلة معظم ألقاب دورة دبي السلّوية وعلى رأسها كأس البطولة بفوزه على الاهلي الاماراتي 89 - 79 السبت في المباراة النهائية. وكان لاعبو زحلة جميعهم أبطال هذا النهائي بدءاً بغالب رضا أفضل مسجل في اللقاء بـ30 نقطة وصاحب لقب أفضل جناح في البطولة، مروراً برودريغ عقل أفضل صانع ألعاب في الدورة، ومنه الى جاي يونغبلود المساهم الرئيسي في صناعة النصر الزحلاوي مع 24 نقطة منها 13 في الربع الاخير، الى جانب النيجيري ندودي ايبي صاحب «الدوبل دوبل» بـ14 نقطة و10 كرات مرتدة، وروي سماحة وشارل تابت دفاعياً، وانتهاءً ببشير العموري ومازن منيمنة. وكل هؤلاء قادهم المدرب الصربي ميودراغ بيريسيتش ليحرزوا لقب النسخة 23، فيما أحرز بيريسيتش لقب أفضل مدرب في الدورة.

وجاءت المباراة قمة في الاثارة كما كان متوقعاً لها بعد العرضين الكبيرين اللذين قدمهما انيبال والاهلي في نصف النهائي الجمعة بعدما تجاوزا الاتحاد السكندري المصري بطل العام الماضي والحكمة على التوالي.
وأحرز الحكمة المركز الثالث بعد فوزه على الاتحاد السكندري 68-54، وكان الاميركيان نايت جونسون وبراندون كرامب الافضل عند الحكمة وسجل كل منهما 18 نقطة مقابل 16 لصباح خوري افضل لاعبي الفريق اللبناني في البطولة.
وفي جوائز البطولة أيضاً، فاز اللاعب شيخ سامب من الأهلي بجائزة أفضل لاعب، علماً أنه سجل 38 نقطة في النهائي. أما جائزة الهداف فكانت من نصيب صباح خوري من الحكمة، وذهبت جائزة أفضل لاعب واعد من الجيل الجديد للاعب المنتخب الإماراتي قيس عمر، وجائزة لاعب الارتكاز أحرزها براندون كرامب من الحكمة، أما جائزة الفريق المثالي فكانت من نصيب فريق ألماتي الكازاخستاني.