توتي فخور بهدفه الـ 211 في الدوري


لم يخفِ نجم روما الإيطالي، فرانشيسكو توتي، سعادته لتخطي رقم السويدي غونار نوردال، الذي حمل ألوان ميلان بين 1949 و1955، كأفضل هداف مع فريق واحد في الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان توتي قد سجل هدفين خلال فوز فريق العاصمة على تشيزينا 5-1، السبت، فرفع رصيده الى 211 هدفاً في 486 مباراة.
وأبدى توتي رغبته بتخطي نوردال أيضاً في ترتيب أبرز المسجلين في تاريخ الدوري، قائلاً: «أنا فخور لتخطي رقم نوردال. لا أريد أن أكون وقحاً، لكن أعتقد أن بمقدوري تخطيه في ترتيب أفضل اللاعبين في الدوري».
ويحتل السويدي، الذي حمل أيضاً ألوان روما، المركز الثاني في الترتيب العام لهدافي الدوري بـ 225 هدفاً، وراء سيلفيو بيولا صاحب 274 هدفاً. أما توتي (35 عاماً)، فيحتل حالياً المركز الخامس، وراء جوسيبي مياتزا وجوزيه التافيني (216 هدفاً لكل منهما).

أدريانو يتوقّف عن اللعب بسبب وزنه!

يبدو أن البرازيلي أدريانو يسير على خطى مواطنه «الظاهرة» رونالدو، إذ اتخذ فريقه كورينثيانس في بلاده قراراً بإيقافه عن اللعب لفترة محدودة، بسبب زيادة وزنه الذي يبلغ 105 كيلوغرامات، وذلك ريثما يستعيد رشاقته.
وقال فابيو ماسيريدجيان، مدرب اللياقة البدنية في النادي: «لم نحدد موعداً لعودته، هذا يتوقف على مدى تجاوبه، ربما بعد شهر أو شهرين أو ثلاثة».

جراحة في أنف هوفيديس

خضع مدافع شالكه الألماني الدولي بينديكت هوفيديس لعملية جراحية من أجل علاج كسر ثلاثي في عظمة الوجنة، لكن لم تتضح بعد المدة التي سيغيبها عن الملاعب. وكان هوفيديس قد تعرّض للإصابة خلال المباراة التي فاز فيها شالكه على شتوتغارت السبت في الدوري الألماني بعد اصطدامه بزميله ماركو هويغر. وذكر شالكه أن مدافعه الموهوب سيرتدي قناعاً واقياً بمجرد أن تتلاشى الأورام من وجهه، ثم يمكنه بعد ذلك العودة إلى التدريبات بسرعة.

ليفربول يستضيف سيتي في كأس الرابطة

سيكون محبو الكرة الانكليزية على موعد الأربعاء، الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، مع موقعة مرتقبة في إياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة، يستضيف فيها ليفربول مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الممتاز.
ويتعيّن على فريق الـ«سيتيزينس» الفوز بفارق هدفين إذا ما أراد بلوغ النهائي وذلك بعد خسارته 0-1 ذهاباً على ملعبه.
وفي المباراة الأخرى الليلة (21.45) يحلّ كريستال بالاس ضيفاً على كارديف سيتي (1-0 ذهاباً).