سلسلة نهائي الصالات تبدأ اليوم


تبدأ اليوم أولى جولات الدور النهائي في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات عندما يستضيف الصداقة حامل اللقب أول سبورتس وصيفه عند الساعة 18.00، في نزالٍ متجدّد على اللقب الغالي الذي سيؤهل صاحبه الى بطولة الاندية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الكويتية في الصيف المقبل.
ويملك الصداقة أفضلية الارض في النهائي، لكونه أنهى الدوري المنتظم في الصدارة. لذا من أصل خمس مباريات سيتمكن الصداقة من اللعب ثلاث مرات على أرضه، علماً بأن الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بثلاثة لقاءات سيتوّج باللقب.
ويلعب الصداقة بصفوفٍ مكتملة بعد استعادته ربيع ابو شعيا المنتهية عقوبة إيقافه. وبالطبع سيعوّل المدرب حسين ديب مجدداً على التوازن الذي يخلقه لاعبو الخبرة أمثال ابو شعيا والحارس ربيع الكاخي وجان كوتاني والعراقي مروان زورا، مع عنصر الشباب الذي يمثّله حسن شعيتو ومصطفى سرحان وحسن باجوق.
من جهته، سيستفيد مدرب اول سبورتس دوري زخور من استعادة نجم المنتخب اللبناني خالد تكه جي لمستواه المعروف، إضافة الى «الكيمياء» التي أصبحت أقوى بين أركان الفريق الآخرين، أي الكرواتي باتريك درنديتش والمخضرم ابراهيم حمود وقاسم قوصان وهيثم عطوي وحسن زيتون، لكن سيفتقد جهود علي طنيش الموقوف لنيله الإنذار الثالث المتراكم.

فوز البوشرية على غزير

فاز فريق البوشرية على ضيفه غزير 3 – 0 ضمن المرحلة السادسة من بطولة لبنان للكرة الطائرة.
من جهة أخرى عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلستها الاسبوعية الاثنين، وفي أبرز المقررات:
- تأليف منتخب لبنان للرجال لعام 2015، ودعوة 54 لاعباً الى أول اجتماع يحدّد بعد نهاية بطولة الدرجتين الأولى والثانية، تسمية الحكام الدوليين المرافقين في بطولة الأندية العربية المقبلة وهم مصطفى جراد، حنا الزيلع، الياس وهبه وبسام الجميّل. - الموافقة على صرف مبلغ عشرة آلاف دولار أميركي لكلّ من ناديي الانوار والقلمون.

انتصاران للرياضي والحكمة

فاز فريق الرياضي على ضيفه هوبس 98 – 84 (26 – 21، 47 – 42، 74 – 56) في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة ضمن إياب بطولة لبنان لكرة السلة. وكان أفضل مسجل من الرياضي ديواريك سبنسر بـ25 نقطة، ومن هوبس فيرنون هاميلتون بـ20 نقطة.
وفي مباراة مؤجلة ثانية من المرحلة عينها، فاز الحكمة على مضيفه أنترانيك 80 – 69 (32 – 16، 51 – 28، 70 – 53). ولعب أنترانيك بصفوف محلية بعد الاستغناء عن لاعبيه الأجنبيين. وكان أفضل مسجل من الحكمة دانيال فارس بـ15 نقطة و10 كرات مرتدة «دوبل دوبل»، ومن أنترانيك جوزف زلعوم بـ18 نقطة.
(الأخبار)