سيحمل المدافع الأروغوياني مارتن كاسيريس ألوان يوفنتوس الإيطالي مرة جديدة بالإعارة من اشبيلية الإسباني، مقابل 1.5 مليون يورو حتى نهاية الموسم، بحسب ما ذكرت الصحف الإيطالية أمس. وكان برشلونة الإسباني قد أعار كاسيريس ليوفنتوس في موسم 2009-2010، وإذا أراد الأخير التعاقد الكامل مع اللاعب فيتعين عليه دفع مبلغ 8 ملايين يورو للنادي الأندلسي.

من جهة اخرى، أعطى لاعب وسط انتر ميلانو ومنتخب إيطاليا، تياغو موتا، باريس سان جيرمان الفرنسي «الضوء الأخضر» للتفاوض معه، وذلك بحسب ما كشف أمس مدير أعماله، داريو كانوفي، لإذاعة «سي ار سي».
وبدوره، قال المدير الرياضي لسان جيرمان، البرازيلي ليوناردو الذي أشرف على موتا الموسم الماضي، إن «هناك احتمالاً كبيراً في الوقت الحالي (لانتقال موتا)، لكن شيئاً لم يُحسم». وعلمت وكالة «فرانس برس» أن الطرفين أصبحا قريبين جداً من الاتفاق على عقد يمتد لثلاثة أعوام ونصف، براتب سنوي قدر بحوالى 4.5 ملايين يورو، وسيحصل انتر على حوالى 10 ملايين يورو من هذه الصفقة.
وفي ألمانيا، أعلن كايزرسلاوترن عن تعاقده مع المدافع الدولي الجزائري عنتر يحيى لمدة ثلاثة أعوام، قادماً من النصر السعودي.
وهذه لن تكون التجربة الأولى ليحيى في ألمانيا، إذ سبق له أن دافع عن ألوان بوخوم لأربعة أعوام، وقد عبّر رئيس كايزرسلاوترن، اللاعب السابق شتيفان كونتس، عن فرحته لضم يحيى، قائلاً: «إذا كان هناك لاعب من طرازه متوفراً للتوقيع معه على أساس انتقال حر، فعلينا ضمه. عنتر يحيى اختبر مع بوخوم الصراع للبقاء في الدوري. يتحدث الألمانية بطلاقة ويعرف الدوري، وبالتالي لن تكون هناك أي مشكلة في التأقلم».
من جهته، ضم شتوتغارت الدولي البوسني وداد ايبيسيفيتش، مهاجم هوفنهايم، لمدة أربعة أعوام ونصف، بحسب ما أعلن اللاعب.
ولم يعلن الطرفان قيمة الصفقة، لكن تردد أن ايبيسيفيتش كلّف شتوتغارت نحو 5 ملايين يورو.
وفي روسيا، ذكرت وسائل الإعلام هناك أن سسكا موسكو وفلامنغو البرازيلي توصلا الى اتفاق بشأن انتقال مهاجم الأول البرازيلي فاغنر لوف الى صفوف الثاني.
وذكرت المصادر ذاتها أن قيمة الصفقة قد تصل الى 9.7 ملايين يورو، تسدّد على 3 دفعات.