حسمت زامبيا أمر المجموعة الأولى وانتزعت الصدارة بفوزها على غينيا الاستوائية المضيفة 1 - 0 على ملعب «باتا» في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الأول في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 شباط. وسجل كريستوفر كاتونغو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67. وبهذا الفوز ضمن المنتخبان تأهلهما الى الدور ربع النهائي، وبالتالي إقصاء ليبيا رغم فوزها على السنغال 2 - 1. وسجل لليبيا إيهاب البوسيفي (5 و84)، وللسنغال ديمي ندياي (11). وتصدرت زامبيا بـ 7 نقاط أمام غينيا الاستوائية بـ 6 وليبيا ثالثة بـ 4 والسنغال أخيرة بدون رصيد.
المجموعة الرابعة

واقتربت غانا من بلوغ ربع النهائي بفوزها على مالي 2 ـ 0 على ملعب «الصداقة» بالعاصمة الغابونية برازافيل، ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة، وهو الفوز الثاني توالياً لغانا. سجلهما جيان أسامواه وأندري ايو في الدقيقتين 63 و76.
وفي المجموعة ذاتها، أحيت غينيا آمالها بعدما اكتسحت بوتسوانا 6 – 1 على الملعب عينه. سجل لغينيا ديالو ساديو (15 و27) وعبد الرزاق كامارا (29) وابراهيما تراوري (45 + 2) ومامادو ديولدي باه (84) ونابي سوماه (86)، ولبوتسوانا ديفيتوغو سيلولواني (23 من ركلة جزاء).

مباراتا اليوم

ترصد السودان التأهل الى الدور ربع النهائي من خلال معانقة الفوز الأول في العرس القاري منذ 42 عاماً عندما تلاقي بوركينا فاسو، اليوم (الساعة 20:00) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية. وفي المباراة الثانية التي تقام بالتوقيت عينه، تسعى ساحل العاج المرشحة بقوة الى اللقب الثاني في تاريخها بعد عام 1992، الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي وضمان صدارة المجموعة، عمدما تواجه أنغولا.