«أم بي 4-27» سيارة ماكلارين مرسيدس الجديدة


للمرة الاولى ظهرت أمس سيارة ماكلارين مرسيدس الجديدة «أم بي 4-27» التي سيقودها السائقان البريطانيان لويس هاميلتون وجنسون باتون في بطولة العالم للفورمولا 1 2012. وعلّق باتون: «انه يوم مثير لنا كلنا، لأننا ادركنا صعوبة العمل الذي قمنا به. اشكر كل الذين عملوا كالمجانين طوال الشتاء لتطوير هذه السيارة. ستكون التجارب في غاية الاهمية». شكلياً، ظهر تغيير على الجهة الخلفية من السيارة، فأصبحت اكثر خفّة لتعزيز تدفق الهواء، الذي تغيّر مقارنة مع نسخة «أم بي 4-26» وذلك في ظل نظام التبريد الجديد. كذلك تغيّر شكل السيارة ايضاً بسبب الانظمة الجديدة لمخارج العادم.
وشرح مارتن ويتمارش رئيس الفريق الانكليزي: «كانت تجاربنا الشتوية الاخيرة كارثية. آمل الا يتكرر ذلك».

ويلشير يصاب مجدداً

اصدر أرسنال الانكليزي بياناً اعلن فيه ان لاعب وسطه جاك ويلشير اصيب مجدداً بتعرضه لكسر جديد في كاحله المصاب. وشدد البيان على ان هذه الاصابة الجديدة لا تعني انتهاء موسم ويلشير (20 عاماً) الذي يعتبر من العناصر التي يعوّل عليها مدرب منتخب انكلترا الايطالي فابيو كابيللو في نهائيات كأس اوروبا التي تقام الصيف المقبل في بولونيا واوكرانيا.

تأجيل محاكمة تيري

تأجّل موعد مثول قائد منتخب انكلترا ونادي تشلسي جون تيري امام المحكمة الى التاسع من تموز المقبل بعدما كان موعدها اليوم. واتهم تيري بتوجيه اهانات عنصرية للاعب كوينز بارك رينجرز انطون فرديناند خلال مباراة في الدوري الانكليزي لكرة القدم في 23 تشرين الاول الماضي. وتأجيل النظر في القضية يتيح لتيري بأن يحمل شارة القيادة مع المنتخب في نهائيات كأس اوروبا 2012.

دورة فينا دل مار

فاز الاسباني البرت مونتانيس المصنف خامساً على مواطنه روبن راميريز هيدالغو 6-2 و6-4، ليتأهل الى الدور الثاني في دورة فينا دل مار التشيلية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 398.250 الف دولار. ويلتقي مونتانيس في الدور المقبل مع البرازيلي روجيرو دوترا سيلفا الفائز على الارجنتيني ماكسيمو غونزاليس 0-6 و7-6 و6-3. وبلغ الدور عينه، الارجنتيني كارلوس بيرلوك السابع بفوزه على الاسباني دانيال خيمينو 7-5 و6-0، ليضرب موعداً في الدور المقبل مع مواطنه دييغو خونكييرا الفائز على البرازيلي ريكاردو ميلو 6-4 و6-2.
وفي الدور الاول ايضاً، فاز الروسي ايغور اندرييف على التشيلياني بول كابدوفيل 3-6 و6-3 و6-4، والبرتغالي فريديريكو جيل على الايطالي باولو لورينزي 6-3 و5-7 و6-1، والفرنسي جيريمي شادري بفوزه على مواطنه إيريك برودون 6-4 و6-3، والتشيلياني فرناندو غونزاليس على الاسباني بيري ريبا 6-4 و6-4، والارجنتيني هوراسيو زيبالوس على الروماني ادريان اونغور 6-0و7-5.