«تشيشاريتو» يضحك على يونايتد وريال مدريد

  • 0
  • ض
  • ض

14 هدفاً في 19 مباراة ضمن البطولات المختلفة سجلها خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" منذ وصوله الى باير ليفركوزن. الهداف المكسيكي ينتقم لنفسه، ويضحك بالتأكيد على من لم يقدّر موهبته التهديفية، وتحديداً فريقيه الاخيرين

يوم انتقل النجم المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الى باير ليفركوزن الالماني، كتب كثيرون في الصحافة العالمية بأن المهاجم الموهوب أصيب باليأس، فقرر الرحيل الى فريقٍ اصغر من الفرق التي ارتدى الوانها بعد عبوره الى "القارة العجوز"، اي مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الاسباني. الا ان من تابع عن كثب مسيرة "تشيتشاريتو" منذ وصوله الى اوروبا، ادرك من دون شك ان الرجل اخذ الخيار الصحيح لاطلاق مسيرته من جديد، وذلك بعدما دمرتها قرارات غريبة وغير مفهومة من قبل المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، حيث لم يروا فيه اكثر من لاعبٍ بديل، رغم انه لم يخيّب آمالهم في اكثرية المرات التي حصل خلالها على فرصة اللعب لدقائق مقبولة. "تشيتشاريتو" عرف في قرارة نفسه بأن انتقاله الى ليفركوزن سيعيده الى الاضواء بشكلٍ كبير، وخصوصاً ان اسمه هو الاكبر في تشكيلة الفريق الالماني. وهناك حيث سيلعب الكل حوله سيعود الى تفجير موهبته التهديفية التي جعلت مانشستر يونايتد يلهث وراءه للتعاقد معه عندما كان يلمع في بلاده الام. ومما لا شك فيه ان اللاعب الملقّب بـ "حبّة البازيلاء" (تشيتشاريتو) برهن بأنه اكبر بكثير من لقبه، وحبّة ضخمة ومثمرة زُرعت في الفريق الالماني الذي لا يمكنه ان يتخيّل نفسه يلعب من دونه في هذه الايام. مجلة "بيلد" الالمانية المتخصصة وصفته بـ "أمل باير"، وزميله الحارس برند لينو قال انه بمثابة "بوليصة التأمين على الحياة" بالنسبة الى الفريق. لكن الواقع ان "تشيتشاريتو" اكثر من مجرد هداف في صفوف ليفركوزن لكونه يقوم بعملٍ كبير على ارض الملعب لمصلحة المجموعة من خلال تحركاته وخلقه المساحات لزملائه ومساعدتهم ايضاً عندما يكونون تحت الضغط. هو بالفعل صورة عن المهاجم العصري الذي يفعل كل شيء على ارض الملعب، من تمركزٍ صحيح، وترجمة للتمريرات الى اهداف، وجري بالكرة بشجاعة كبيرة. وكل هذه الميزات لم تظهر عليه سابقاً إن كان مع يونايتد او مع الريال حيث كان اسيراً مكبّلاً بتعليمات المدربين المتعاقبين على الفريقين المذكورين.

مهاجم عصري يفعل كل شيء على الملعب، من تمركزٍ صحيح، وتهديف، وجري بالكرة بشجاعة
انقذه ليفركوزن من جحيم يونايتد والريال، وقطفه بـ 8 ملايين جنيه استرليني فقط، والاكيد انه سيبيعه بأكثر اذا ما استمر في النسج على المنوال عينه، اذ لن يكون مستغرباً ان يسير على خطى الرموز التي سبقته وارتدت الوان هذا الفريق، ويحطّ مثلاً في بايرن ميونيخ الذي اعتاد سرقة نجوم باير، على غرار ما فعل مع ميكايل بالاك والبرازيليين لوسيو وزي روبرتو في الماضي البعيد. لكن "تشيتشاريتو" لا يهمه هذا الموضوع، وهذا ما ترسمه ضحكته الكبيرة في كل مرّة يسجل فيها هدفاً، حيث يبدو وكأنه يضحك في سرّه على من جهل قدراته بدءاً من مانشستر يونايتد الذي قضى معه مواسم عدة، ومروراً بريال مدريد الذي استعاره من دون ان يستفيد منه الى الحدّ الاقصى. في ليفركوزن ستكون القصة مغايرة لان الاخير يستفيد منه اليوم في شقين: الاول كروي ويرتبط بما يقدّمه من روعة على ارض الملعب. اما الثاني فهو تسويقي حيث نقل "البيزنس" الخاص به الآن الى المكسيك، التي باتت تترقب ابن البلد في كل مباراة ضمن "البوندسليغا"، حيث يبدو انه اللاعب الوحيد في تشكيلة باير الذي يقدّم اداءً ثابتاً على مدار الاسابيع، لا بل انه يسير في مستوى تصاعدي، قد يجعله في نهاية المشوار منافساً قوياً على جائزة افضل لاعب في البطولة. قبل انتقاله الى ليفركوزن، سأل "تشيتشاريتو" زميله السابق في مانشستر يونايتد باستيان شفاينشتايغر عمّا اذا كان ينصحه بالقيام بهذه الخطوة، فكان ردّ الالماني ايجابياً. اما اليوم وبعد كل ما فعله "تشيتشاريتو" مع فريقه الجديد فلا شك في ان جماهير "الشياطين الحمر" تتمنى لو ان "شفايني" كَذب على المكسيكي وابقاه في الفريق، ولو ان المدرب الهولندي لويس فان غال لم يكن ليقدّر وجود تلك الموهبة بين يديه.
برنامج البطولات الأوروبية الوطنية إسبانيا (المرحلة 15) - الجمعة: خيتافي - ريال سوسييداد (21,30) - السبت: برشلونة - ديبورتيفو لا كورونيا (17,00) سلتا فيغو - إسبانيول (19,15) ليفانتي - غرناطة (19,15) إشبيلية - سبورتينغ خيخون (21,30) لاس بالماس - ريال بيتيس (23,05) - الأحد: رايو فاييكانو - ملقة (13,00) إيبار - فالنسيا (17,00) أتلتيكو مدريد - أتلتيك بلباو (19,15) فياريال - ريال مدريد (21,30) ألمانيا (المرحلة 16) - الجمعة: ماينتس - شتوتغارت (21,30) - السبت: بايرن ميونيخ - إينغولشتات (16,30) فولسبورغ - هامبورغ (16,30) هوفنهايم - هانوفر (16,30) فيردر بريمن - كولن (16,30) دارمشتات - هيرتا برلين (16,30) باير ليفركوزن - بوروسيا مونشنغلادباخ (19,30) - الأحد: اوغسبورغ - شالكه (16,30) بوروسيا دورتموند - أينتراخت فرانكفورت (18,30) فرنسا (المرحلة 18) - الجمعة: رين - كاين (21,30) - السبت: ريمس - نيس (17,00) ليل - لوريان (21,00) تروا - باستيا (21,00) مونبلييه - غانغان (21,00) نانت - تولوز (21,00) - الأحد: موناكو - سانت إتيان (15,00) مرسيليا - غازيليك أجاكسيو (18,00) أنجيه - بوردو (18,00) باريس سان جيرمان - ليون (22,00)

  • ميزات "تشيتشاريتو" لم تظهر سابقاً لانه كان اسيراً مكبّلاً بتعليمات المدربين المتعاقبين على يونايتد والريال (أرشيف)

    ميزات "تشيتشاريتو" لم تظهر سابقاً لانه كان اسيراً مكبّلاً بتعليمات المدربين المتعاقبين على يونايتد والريال (أرشيف) (أرشيف)

0 تعليق

التعليقات