اسدل الستار أمس عن الدوري المنتظم لمنافسات المجموعة الثانية في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم إذ تأهل الخيول والارشاد الى المربع الذهبي والهومنمن والاصلاح الى مربع الهبوط. وسينتظر المتأهلون استئناف منافسات المجموعة الأولى بعد جلاء التحقيق الاتحادي حول أمور «التلاعب» والأخطاء التحكيمية والتي علق الاتحاد على هذا الاساس مبارياتها.

وفاز الارشاد أمس على مضيفه الاصلاح البرج الشمالي 2-1 على ملعب صور البلدي. وتقدم الاصلاح عبر أيمن صهيون (37)، وانتظر الارشاد حتى الوقت المحتسب بدل عن ضائع والذي حدده الحكم بشير أواسة بـ9 دقائق ليدرك التعادل عبر ابراهيم مناصري (93) وحسين علامة (95). وعلل أواسة احتساب هذا الوقت نظرا لإصابة حارس الاصلاح ثم استبداله، بالإضافة الى إصابة عدد من اللاعبين واجراء 6 تبديلات في الشوط الثاني. وقاد المباراة الى جانب أواسة الحكام زياد بيراق وسليم سراج وحسين حمية. ونجح الخيول في التأهل إثر فوزه على ضيفه الهومنمن 1 - 0 على ملعب برج حمود. وسجل هدف التأهل أحمد ضاهر في الدقيقة 36. قاد المباراة الحكام جميل رمضان وبلال الزين وعدنان عبد الله وجرجس يرق.
وفي مباراة تحصيل حاصل، تعادل الأهلي النبطية وضيفه الفجر عربصاليم 0-0 في ملعب الاول في كفرجوز. قاد المباراة الحكم محمد المولى وحسين عيسى وسامر بدر وحسن سلمان.
وتصدر الارشاد الترتيب بـ23 نقطة وبفارق المواجهات عن الخيول الثاني، وجاء الشباب الغازية ثالثا بـ21 نقطة علماً أنه تصدر المجموعة منذ انطلاق البطولة، والأهلي النبطية رابعاً بـ17، ثم الفجر عربصاليم خامسا بـ 15 نقطة حصد 11 منها في مرحلة الاياب فقط وبقيادة المدرب بسام زبيب، والهومنمن سادسا بـ13 والاصلاح سابعا وأخيرا بخمس نقاط.