كرامي وخيامي استقبلا البارالمبية


زار وفد من اللجنة البارالمبية مؤلفاً من نائب الرئيس محمد عبدوني ورولا عاصي وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي واستقبلهما بحضور المدير العام زيد خيامي حيث تم التباحث بعدد من الأمور الرياضية التي تخص اللجنة وذوي الحاجات والرياضة بشكل عام وفي الدورة العربية التي يستضيفها لبنان عام 2015.

«ثامنة» بطولة السلة

تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثامنة إياباً من بطولة لبنان لكرة السلة، حيث تشهد المرحلة مواجهتين من العيار الثقيل، الأولى بين المتحد والرياضي والثانية بين الحكمة والشانفيل. ويلعب بجه مع هوبس عند الساعة 18.00 على ملعب المدرسة المركزية، والمتحد مع الرياضي في التوقيت عينه في طرابلس. وتستكمل المحلة غداً بلقاءي بيبلوس مع أنترانيك، عند الساعة 16.00 في جبيل، والشانفيل مع الحكمة عند الساعة 18.00 في ديك المحدي.
ويلعب الأربعاء في مباراتين مؤجلتين: هوبس مع ضيفه الشانفيل وأنيبال مع ضيفه بيبلوس.

لبنان في كأس ديفيس

سيواجه الفريق اللبناني للتنس نظيره الباكستاني ضمن مسابقة كأس ديفيس في 10، 11، و12 شباط الجاري على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك. ويندرج هذا اللقاء ضمن مباريات المجموعة الآسيوية – الأوقيانية الثانية. واعلن كابتن المنتخب المدرب حسين بدر الدين ان الفوز على باكستان يضمن بقاء لبنان في هذه المجموعة وان خسارة لبنان تعني خوضه لقاء فاصل في الربيع المقبل. وكشف بدر الدين انه اختار اللاعبين الذين سيدافعون عن الوان لبنان وهم بسام بيدس المصنف 522 عالمياً، و«المخضرمان» كريم علايلي وباتريك شكري والناشئ جاد كركي. وأوضح ان الفريق الباكستاني يضم لاعبين جيدين على رأسهم عصام كريشي الذي يحتل المركز التاسع عالمياً في فئة الزوجي وسبق له ان احتلّ المركز 112 عالمياً في السابق في فئة الفردي، مشيراً الى ان الفريق اللبناني سيسعى الى فرض نفسه امام الباكستانيين. وذكر بدر الدين أن التدريبات تقام بمعدل خمس مرات في الاسبوع على ملاعب النادي اللبناني للسيارات والسياحة مع تدريبات لياقة بدنية ثلاث مرات اسبوعياً داعياً محبي اللعبة الى مواكبة المباريات وتشجيع الفريق اللبناني.

كأس الربيع لكرة الطاولة

يُنظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة كأس الربيع للفئات العمرية في 16 و17 و18 شباط الجاري على طاولات نادي المون لاسال. وتجري عملية التسجيل عبر البريد الالكتروني للاتحاد:
[email protected]، أو عبر الفاكس. وحُدّدت آخر مهلة للتسجيل عند الساعة السادسة من مساء الثلاثاء 14 شباط الجاري على ان تجري عملية سحب القرعة عند الساعة الخامسة من عصر الخميس 16 شباط الجاري في نادي المون لاسال.