مواجهة مشوقة بين لاعب شيكاغو بولز ديريك روز ونظيره في نيويورك نيكس كارميلو انطوني حدثت امس، وقد حسمها الاول لمصلحته على الصعيد الشخصي ومن خلال النتيجة النهائية حيث تمكن شيكاغو بولز من الفوز على نيويورك نيكس 105-102 في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة.


وتألق في المباراة نجم المنطقة الشرقية في منتخب كل النجوم «أول ستارز» روز بتسجيله 32 نقطة منها 15 في الربع الاخير. اما انطوني الذي اهدر رمية ثلاثية في الثانية الاخيرة عاجزاً عن فرض التمديد، فقد سجل 26 نقطة. ففي الربع الثالث من المباراة، دخل نيكس متخلفاً بفارق 11 نقطة، لكن انطوني سجل 12 نقطة ليدرك فريقه التعادل في نهايته.
وظلت النتيجة متقاربة في الربع الاخير لكن الكلمة الاخيرة كانت لشيكاغو. ويملك شيكاغو بولز افضل سجل حتى الآن في الدوري المحلي برصيد 19 فوزاً مقابل 6 هزائم، في حين يمر نيكس في فترة حرجة بخسارته 10 مرات في مبارياته الـ12 الاخيرة.
كما فاز سان انطونيو سبرز على تشارلوت هورنتس 93-81، وكان افضل مسجل فيها المخضرم تيم دانكن بـ17 نقطة. ونادراً ما يلعب دانكن مباراتين متتاليتين بعدما تقدّم في السن، لكنه وخلال 24 ساعة نجح في تسجيل 25 نقطة في سلة هيوستن روكتس، ثم 17 في سلة هورنتس.
وقال مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش: «حاولنا تقليص عدد الدقائق التي لعبها تيم واقتصرت مشاركته على 22 دقيقة، لكنه ساهم بشكلٍ كبير في فوز الفريق». كما سيغيب دانكن عن مباراة «كل النجوم» المقررة في 26 شباط الجاري للمرة الاولى منذ 12 عاماً، رغم انه اثبت أنه لا يزال في قمة مستواه.
وفي المباريات الاخرى، فاز ممفيس غريزليس على اتلانتا هوكس 96-77، وغولدن ستايت ووريرز على يوتا جاز 119-101، وساكرامنتو كينغز على بورتلاند ترايل بلايزرز 95-92، ودنفر ناغتس على لوس انجلس كليبرز 112-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - واشنطن ويزاردز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميامي هيت، اورلاندو ماجيك - كليفلاند كافالييرز، نيوجرسي نتس - مينيسوتا تمبروولفز، ديترويت بيستونز - ميلووكي باكس، هيوستن روكتس - فينيكس صنز، اوكلاهوما سيتي ثاندر - ممفيس غريزليس، بوسطن سلتيكس - نيويورك نيكس، دالاس مافريكس - انديانا بايسرز، دنفر ناغتس - لوس انجلس لايكرز.