حقق الرياضي اللبناني فوزاً متوقعاً على مضيفه دهوك العراقي 108-93 (24 - 23، 44 - 43، 76 - 66) أمس الثلاثاء في اطار ذهاب الدور ربع النهائي من دوري غرب آسيا لكرة السلة. وكان أصحاب الأرض نداً قوياً في الشوط الأول قبل أن يتفوّق الضيوف في الشوط الثاني.

ويلتقي الفريقان اياباً في 28 الجاري في بيروت. ويتعين على كل فريق أن يفوز بمباراتين من أصل ثلاث ليبلغ الدور نصف النهائي حيث يكون التأهل أيضاً بأفضلية الفوز في مباراتين من ثلاث، اما في النهائي فيحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في ثلاث مباريات من خمس.
على صعيد آخر، استقال مدرب فريق المتحد الأرجنتيني غيليرمو فيكيو من منصبه لأسباب خاصة. وسيتسلم مساعده العراقي أحمد فاضل مهمة التدريب مؤقتاً، علماً أن المتحد سيغادر الى إيران يوم السبت لملاقاة فريق ذوب آهان ضمن الدور عينه من البطولة يوم الإثنين في ثاني مباراة بين الفريقين حيث يتقدم الإيرانيون 1 - 0.
وفي البطولة المحلية، عزز أنيبال مركزه الثالث رافعاً رصيده الى 34 نقطة بعد فوزه على مضيفه أنترانيك 86 - 62 ضمن المرحلة التاسعة والأخيرة إياباً من بطولة لبنان. وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء الرياضي وضيفه الشانفيل عند الساعة السادسة بموعدها الجديد بعدما كانت مقررة السبت.
ولم يحدد اتحاد اللعبة موعد انطلاق «الفاينال 8» من البطولة والتي ستفتقد أنترانيك الذي حل في المركز التاسع وسيلعب مع ثاني بطولة الدرجة الثانية على بطاقة البقاء في الدرجة الأولى.
حكماوياً، عقدت اللجنة الإدارية لنادي الحكمة بيروت اجتماعاً وفي أبرز مقرراته: - حل جميع اللجان والروابط في النادي وكلفت عضوي اللجنة الإدارية مارون غالب وجورج شلهوب وضع هيكلية جديدة لرابطة مشجعي النادي ولباقي اللجان العاملة فيه. - أعفت اللجنة الإدارية بشير هيكل «باشو» من كافة مهامه في النادي ورابطة المشجعين. - قررت اللجنة الإدارية إنشاء أكاديمية لكرة القدم. - تفعيل مجلس الأمناء في النادي وكلفت الرئيس إيلي مشنتف بت هذا الموضوع.