ينطلق اليوم ذهاب دور المجموعات من بطولة لبنان لكرة السلة، مع تأهل 8 فرق الى هذا الدور، توزعت على مجموعتين وفقاً لترتيبها في الدوري المنتظم. وتضم المجموعة الأولى الرياضي وهوبس والمتحد والحكمة، أما الثانية، فتضم هومنتمن والتضامن الزوق وبيبلوس واللويزة. ويمكن اعتبار تأهل اللويزة تاريخياً لكونه جاء في موسم الفريق الأول في بطولة الدرجة الأولى، وكان على حساب فريقٍ عريق كالشانفيل بعدما أقصاه وانتزع منه المركز الثامن، اثر فوزه عليه 74 - 61، في ختام المرحلة 18 من البطولة، التي شهدت فوز الرياضي على بيبلوس 89 - 64.
في المباراة الأولى على ملعب الشانفيل، كان افضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر الاميركي ماركوس بانكس برصيد 27 نقطة، كما سجّل الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي 15 نقطة و10 متابعات. ولدى اللويزة، كان الاميركي ويندل لويس الافضل بـ 23 نقطة، واضاف مواطناه اليكس اوكافور 21 نقطة، وغيرون جونسون 20 نقطة و13 متابعة.
أما في المباراة الثانية، فقد ثأر الرياضي لخسارته في مرحلة الذهاب من بيبلوس وفاز عليه 89-64.
وكان افضل مسجل في اللقاء لاعب الفائز الاميركي آرون هاربر برصيد 17 نقطة منها 4 ثلاثيات، واضاف فادي الخطيب والاميركي كريس دانيالز 16 نقطة لكل منهما. وعند الخاسر، كان الاميركي جاي يونغبلاد الافضل بـ 14 نقطة، واضاف باسل بوجي 12 نقطة.
ويفتتح دور المجموعات اليوم بمباراة هومنتمن وضيفه اللويزة في قاعة مزهر عند الساعة 20.30. وتستكمل المرحلة الأولى غداً بلقاء التضامن وبيبلوس على ملعب مجمع نهاد نوفل في التوقيت عينه، فيما يلعب الخميس هوبس مع المتحد على ملعب مجمع المر عند الساعة 20.30. وتختتم المرحلة الأولى بلقاء الرياضي والحكمة في المنارة الجمعة عند الساعة 17.45.