أمام فريقٍ صعب المراس على ارضه وفي ظل اجواء مناخية باردة جداً، وجد ريال مدريد متصدر ترتيب الدوري الاسباني حالياً، نفسه امام تحدٍّ من نوعٍ آخر هذا الموسم عندما حلّ ضيفاً على سسكا موسكو احد الممثلين البارزين للكرة الروسية في السنوات الاخيرة. وكان واضحاً ان الريال لم يشأ أن يظهر خائفاً او مرتبكاً بسبب هذه الظروف، اذ نزل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الى ارض الملعب قبل دقائق قليلة على بداية المباراة حاملاً رسالةً واضحة ربما اراد من خلالها تحفيز لاعبيه، اذ ارتدى ملابس خفيفة وكأنه ينوي تحدي البرد القارس في العاصمة الروسية.
المباراة التي انتهت بالتعادل الايجابي شهدت انطلاقة قوية لسسكا موسكو الذي هدد مرمى الحارس ايكر كاسياس في الدقيقة الثامنة بعد كرة عرضية رائعة لعبت عن الناحية اليسرى قابلها زوران توسيتش بيسراه، فمرت بجوار القائم الأيمن.
وبعد هذه الفرصة تراجع اداء اصحاب الارض فكانت هجماتهم من دون اي فاعلية على المرمى الاسباني، اذ بان التعب على بعض اللاعبين ربما بسبب توقف الدوري المحلي في الفترة الشتوية، وذلك على الرغم من ان الفريق الروسي حاول الحفاظ على جهوزيته للمنافسة في دوري الابطال عبر الانخراط في معسكرين تدريبيين في إسبانيا وتركيا، حيث أجرى العديد من المباريات الودية التي حضر مورينيو إحداها برفقة مساعده أيتور كارانكا، ما يدلّ على انه كان قلقاً من مستوى منافسه.
وفي منتصف الشوط الاول، تسلم الريال زمام المبادرة لكنه بدا وكأنه يقتصد في المجهود الذي يقدّمه على ارض الملعب، وكانت اولى فرصه عن طريق الفرنسي كريم بنزيما، وقد اصيب على اثرها فحلّ بدلاً منه الارجنتيني غونزالو هيغواين.
وجاء الهدف الاول في الدقيقة 28، بعد عرضية من البرتغالي فابيو كوينتراو استغلها مواطنه كريستيانو رونالدو وسددها بقوة داخل الشباك.
وفي الشوط الثاني، استعاد سسكا موسكو بعضاً من المستوى الذي قدّمه في دور المجموعات، وبدأ بخلق الفرص، معظمها عن طريق المهاجم العاجي الخطير سيدو دومبيا والنيجيري الواعد أحمد موسى (19 عاماً)، التي بنت الجماهير آمالاً كبيرة عليه، الا انهما اصطدما بالصلابة الدفاعية التي مثّلها كوينتراو وسيرجيو راموس.
لكن تفوق «لوس بلانكوس» على أرض الملعب لم يترجم إلى فوز، حيث نجح السويدي بونتوس فيرنبلوم في قلب الطاولة على المدريديين والحفاظ على سجل فريقه بعدم الخسارة ضد اي فريق اسباني، بعدما استغل عدم تركيز المدافعين الاسبان، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 93، ليثبت ان الفرق الروسية فعلاً صعبة المراس عندما تلعب على أرضها في ملاعبها «الجليدية» التي تلعب من دون شك دورها في كبح جماح اقوى الفرق.
(الأخبار)



نابولي يحرج تشلسي وبواش

وضع نابولي الإيطالي ضيفه تشلسي الإنكليزي ومدربه البرتغالي أندريه فياش - بواش في موقفٍ حرج عندما أسقطه 3-1. سجل لنابولي الأرجنتيني إيزكيال لافيتزي (38 و65) والأوروغوياني إدينسون كافاني (45)، ولتشلسي الإسباني خوان ماتا (27). ويلعب الليلة الساعة 21.45 بازل السويسري وضيفه بايرن ميونيخ الألماني، ومرسيليا الفرنسي وضيفه إنتر ميلانو الإيطالي.