حقق فريق الرياضي فوزاً متوقعاً على ضيفه هوبس 90 - 64 (21 - 15، 40 - 30، 69 - 39) على ملعب المنارة ضمن المرحلة الأولى من «الفاينال 8» لبطولة لبنان لكرة السلة أمام مدرجات خالية تنفيذاً لعقوبة الاتحاد بمنع الجمهور من مباراتين. وكان أفضل مسجل من الرياضي ديواريك سبنسر بـ20 نقطة، ومن هوبس ويليام داموند بـ 22 نقطة.
وفاز الحكمة بيروت على ضيفه بجة 100 – 83 (27 – 21، 51 – 38، 77 – 59، 100 - 83) في قاعة النادي الرياضي غزير.
هذا وعقدت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة السلة جلسة استثنائية أمس برئاسة النائب الأول للرئيس روبير أبو عبد الله وحضور غالبية الأعضاء وذلك بناءً على طلب تسعة أعضاء سنداً للمادة 37 من النظام. ناقش الحاضرون ما رافق مباراة ناديي الرياضي والشانفيل، وبعد دراسة تقرير المراقب الفني للمباراة، وبعد الاطلاع على الكتب الواردة من ناديي الشانفيل والرياضي، وبعد الاطلاع على مقررات لجنة الأمور المستعجلة التي عقدت جلسة لها مساء الاثنين 20 الجاري قرّر المجتمعون ما يأتي:
ـــــ إقرار مقررات لجنة الأمور المستعجلة والتي جاءت كما يأتي: ـــــ منع جمهور النادي الرياضي (بيروت) من حضور أول مباراتين رسميتين على أرضه. ـــــ منع مسبّبي الشغب من دخول الملاعب بصورة نهائية بالتنسيق مع إدارة النادي الرياضي والقوى الأمنية. ـــــ الاتصال بمعالي وزير الداخلية العميد مروان شربل والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي والطلب من القوى الأمنية التنسيق مع الاتحاد وإدارات الأندية للتعامل بحزم مع المخالفين ومطلقي الشعارات الدينية والسياسية والموشّحات الخارجة عن الآداب. ـــــ قررت اللجنة الإدارية للاتحاد إضافة المقررات الآتية: ـــــ توقيف جمهور نادي الرياضي عن حضور المباراة الأولى التي ستجمعه على أرضه مع فريق نادي الشانفيل سنداً لأحكام المادة 210. ـــــ تغريم نادي الرياضي 5 ملايين ليرة لبنانية لما بدر من مشجعيه خلال المباراة مع الشانفيل سنداً للمادة 149 من النظام. ـــــ إن الاتحاد اللبناني لن يتوانى بعد اليوم، وخاصة مع دخول البطولة مرحلة الفاينال 8، من اتخاذ إجراءات مشدّدة وحازمة تنفيذاً للقوانين التي ترعى اللعبة. وإنه ينذر جميع الأندية بضرورة ضبط جماهيرها وعدم السماح للمندسين بتشويه صورة كرة السلة التي هي من مسؤولية الاتحاد والأندية معاً.