يستقبل ليفربول الإنكليزي ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور ربع النهائي من بطولة "يوروبا ليغ" لكرة القدم، متسلحاً بالأفضلية التي حققها ذهاباً عندما تعادل واياه 1-1 في ألمانيا.

ورغم ذلك، يبدو مدرب دورتموند توماس توخيل واثقاً من بلوغ نصف النهائي، ورغم ان ليفربول لم يخسر على أرضه في آخر 15 مباراة أمام خصم الماني.
من جهته، كانت عودة مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب إلى ملعب فريقه السابق دورتموند في مباراة الذهاب مفعمة بالعاطفة، لكنه نجح باحتواء هجمات دورتموند. وأراح كلوب عدة لاعبين أساسيين، من بينهم البرازيلي فيليبي كوتينيو، ضد ستوك سيتي في الدوري، مراعياً غياب قائده جوردان هندرسون المبتعد حتى نهاية الموسم، بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته.
بدوره، يسير إشبيلية الاسباني، حامل لقبي 2014 و2015، بخطى واثقة نحو نهائي ثالث توالياً، وذلك بعد تخطيه مضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو ذهاباً 2-1. ويستقبل الفريق الاندلسي خصمه الباسكي، آملاً الاستفادة من هذه النتيجة وهو من أبرز المرشحين لخطف لقبه الخامس.
كذلك، وبعد تسجيله هدفين منحا فياريال الاسباني الفوز على أرض سبارتا براغ التشيكي 2-1، يعوّل فريق "الغواصة الصفراء" على المهاجم الكونغولي سيدريك باكامبو، إذ نجح أيضاً بتسجيل ثنائية أخرى في المباراة التي فاز فريقه على خيتافي 2-0 في الدوري المحلي.
وتصدر فياريال القائمة التاريخية لبطولة "يوروبا ليغ" من حيث عدد الأهداف المسجلة والانتصارات منذ انطلاق البطولة لأول مرة في موسم 2009-2010، حيث شارك فيها 4 مرات مسجلاً بـ 78 هدفاً.
وفي المباراة الاخيرة، يبدو شاختار دونيتسك الاوكراني بطل عام 2009 مرشحاً جديّاً للتأهل الى الدور نصف النهائي بعد فوزه ذهاباً على أرض براغا البرتغالي وصيف نسحة 2011 بنتيجة 2-1.
وهنا برنامج المباريات التي تقام كلها الساعة 22.05 بتوقيت بيروت:
شاختار دونيتسك الأوكراني - براغا البرتغالي (2-1 ذهاباً)
سبارتا براغ التشيكي - فياريال الاسباني (1-2)
اشبيلية الاسباني - اتلتيك بلباو الاسباني (2-1)
ليفربول الانكليزي - بوروسيا دورتموند الالماني (1-1).