فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، لقب دورة دورة مونتي كارلو، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب والبالغة قيمة جوائزها 4.094 ملايين يورو، بعد خسارته أمام التشيكي جيري فيسيلي 6-4 و6-2 و4-6 في الدور الثاني.

وبدأ الصربي مشاركته في هذه الدورة من الدور الثاني، حيث أعفي المصنفون الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول، لكن محطته الأولى على الملاعب الترابية هذا الموسم لم يكتب لها النجاح فسقط للمرة الثانية هذا الموسم بعد سلسلة من الانتصارات الرائعة.
وكان ديوكوفيتش العام الماضي قريباً من أن يكون ثامن لاعب في التاريخ يحرز الـ "غراند سلام"، أي الألقاب الأربعة الكبرى، عندما وصل إلى نهائي رولان غاروس، لكنه خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا فجأةً.
بدوره، استهل فافرينكا موسمه على الأراضي الترابية بالفوز على الألماني فيليب كولشرايبر 7-6 و7-5.
ويلتقي فافرينكا المصنف رابعاً، والمتوج في مونتي كارلو عام 2014 في الدور الثالث مع الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر.
كذلك، تغلب الإسباني رافايل نادال على البريطاني الياز بيدين 6-3 و6-3 في طريقه إلى الدور الثالث لمقابلة النمسوي دومينيك ثييم الثاني عشر الفائز على الياباني تارو دانيال 4-6 و6-2 و6-0.
ويسعى نادال إلى استعادة مستواه على الملاعب الترابية المفضلة لديه، خصوصاً أنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب هذه الدورة، حيث توج بها 8 مرات متتالية بين 2005 و2012.
في المقابل، أُقصي التشيكي توماس برديتش المصنف سادساً أمام البوسني دامير دجومهور 6-4 و6-7 و6-3.
وتأهل الفرنسي بنوا بير السادس عشر على حساب البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-3، والبلجيكي دافيد غوفان الحادي عشر على حساب الإسباني فرناندو فرداسكو 7-6 و2-6 و7-6.