تزكية في انتخابات اتحاد الشطرنج
التأمت أمس الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للشطرنج في جلستين استثنائيتين في نادي ارارات بيروت، بحضور 15 نادياً من أصل 18، حيث صدقت الأولى على البيانين المالي والاداري وتبرئة ذمة الهيئة الادارية لعام 2011، والثانية انتخابية حيث فرضت التزكية نفسها لانتخاب هيئة ادارية جديدة برئاسة نبيل بدر وعضوية خالد بديع، هاني الميقاتي، علي الجاويش، الياس خيرالله، فادي عيد، رولان اخرس، حسين حمود، وارطان نجاريان، نظريت سوكونيان، سميح عجاج، شحادة ابو نمري. وأشرف على الانتخابات مندوب وزارة الشباب والرياضة علي الخليل. قبل الجلسة أعلن كل من الأمين العام للجنة الأولمبية عزة قريطم وجاك بدروسيان وايلي هوليشيان وعلي شحرور سحب ترشيحاتهم، ما أتاح فرصة التزكية. وستعقد الهيئة الادارية الجديدة جلسة اجتماعها الاول غداً الثلاثاء لتوزيع المناصب على الاعضاء.

فوز الجمهور وبروس كافيه في الفوتسال

حقق كلٌّ من الجمهور وبروس كافيه فوزاً مهماً في انطلاق دورة التصفية النهائية لبطولة الدرجة الثانية في كرة القدم للصالات، إذ تغلب الاول على الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم 6-3، بينما أسقط الثاني الهدف 5-4، على ملعب مجمع الرئيس لحود.
في المباراة الاولى، سجل للجمهور لويس ترنتيك (2) ومحمد الحمد وسامي صليبي وبول خليفة وفادي حمودي، وللجامعة الأميركية للثقافة والتعليم نضال صفطلي (2) وهادي أبي غانم.
وفي المباراة الثانية، سجل لبروس كافيه سليمان عقيل (2) ومحمد اسكندراني وربيع اليمني وعباس طحان، وللهدف محمد زروة (2) ومحمد عواضة (2).
وتنطلق الجولة الثانية غداً الثلاثاء حيث يلتقي الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم مع الهدف الساعة 18.00 على ملعب الرئيس لحود، بينما يلعب الاربعاء الساعة 18.30 الجمهور مع بروس كافيه على الملعب عينه. يذكر ان الفرق الاربعة تلعب بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، على ان يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى دوري الدرجة الاولى.

تعادل لبنان والسعودية في الركبي ليغ

تعادل المنتخب اللبناني للركبي ليغ تحت 18 عاماً مع نظيره السعودي 22 – 22، على ملعب الجامعة الاميركية، ضمن بطولة الشرق الاوسط للعبة. وسجل المحاولات اللبنانية ماكسيم شلهوب (في الدقائق 6 و24 و61)، وآدم دحبش (47)، وعمر مرحبا (70)، فيما سجل علي كنج الهدف الوحيد. في المقابل، سجل المحاولات السعودية سعيد عنان (13 و17)، ويوسف الصفدي (33)، وهشام نصار (56)، وأهدافه الثلاثة زاندر بوتجيتير. ويندرج هذا اللقاء ضمن استعداد المنتخب اللبناني للمشاركة في بطولة العالم للركبي ليغ تحت 18 عاماً المقررة في آب المقبل في صربيا، بمشاركة 18 منتخباً من القارات الخمس. يذكر أن منتخب لبنان تحت 16 عاماً سيخوض أيضاً مباراة رسمية ضد نظيره السعودي الشهر المقبل، ضمن بطولة الشرق الاوسط للعبة.